الأم المثالية من بورسعيد: «بناتي أهم نجاح لي.. والسيسي اهتم بالمرأة المصرية»

الام المثالية
الام المثالية

فازت سلوى عبد الرحمن رضوان، بلقب الأم المثالية في بورسعيد، في مسابقة أعلنت عنها وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

وفوجئت سلوى بالفوز غير المتوقع، بالإضافة إلى أنها ستلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفال الأم المثالية.

وقالت الأم المثالية: "الرئيس السيسي اهتم بالمرأة المصرية وخصص عاما لها، ويحرص على إيجاد حلول لمشكلاتها وقضايا عانت منها سنوات طويلة.. الحمل ثقيل عليه وأدعى له الله يعينه".

وأضافت: "فزت بلقب الأم المثالية على مستوى الجمارك العام الماضي، وفوجئت هذا العام ببناتي يخبراني أنهما قدما لي في مسابقة الأم المثالية التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي، وسعدت بتقديرهما لي".

وأضافت: "أنا أرملة ولي بنتين توأم تخرجا من كلية العلاج الطبيعي هذا العام، كما أنني أعمل مدير مالي بمصلحة الجمارك المصرية ببورسعيد، وسأخرج على المعاش خلال شهرين".

وأكملت: " تحملت المسئولية منذ بداية زواجي لأن الزوج كان مريضا بالقلب وتوقف عن العمل في القطاع الخاص، وبدأت معه رحلة العلاج وأنجبت التوأم بعد 10 سنوات زواج ثم أصيب زوجي بفشل كلوي حتى توفى، وبناتي في الصف الخامس الابتدائي، وواجهت صعوبات مادية واجتماعية ونفسية وصممت على تفوق البنتين".

وقالت: "فازا بالمركز الأول في المرحلتين الإعدادي والثانوي ودخلا كلية العلاج الطبيعي، وحصلا على البكالوريس بامتياز مع مرتبة الشرف، وحاليا يقضيان سنة عملي بالمستشفى بعد التخرج، وكنت أعانى من التوفيق بين عملي وتربية البنتين ولكن دراستهما الأزهرية وحفظهما القران الكريم ساعدني في تربيتهما بأخلاق عالية".
وأشارت إلى أنها حصلت على لقب الموظفة المثالية في 2016، ووسام أفضل موظف في 2018 بمصلحة الجمارك.

وأضافت: "أتمنى من الله أن استكمل المسيرة بعد المعاش بدعم بناتي وأطمئن عليهما في العمل لأنه سندي في الحياة، ويسيرا على نهجي في التمسك بالعمل وتربية أبناء صالحين لأنفسهم وللمجتمع".

وأكدت أنها فضلت تربية بناتي لأنهما أمانة من زوجي، قائلة: "إذا أفرطت فيها يوم من الأيام سأحاسب عليها ولم أتصور وجود رجل أخر غير أبوهما".