بعد عرضه في مهرجان الأقصر

صور| منى هلا في ندوة «ليل خارجي»: الفيلم لا يشبه «ليلة ساخنة»

مني هلا في الندوة
مني هلا في الندوة

أقامت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، في دورته الثامنة، ندوة نقاشية للفيلم المصري "ليل خارجي" أدارها الناقد رامي عبد الرازق، وذلك عقب عرضه ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بحضور بطلته منى هلا وبطله شريف دسوقي، ومنتجته هالة لطفي.

اكدت المنتجة هالة لطفي، ان التجربة الانتاجية لهذا الفيلم كانت مختلفة بالنسبة لها، حيث انها حرصت علي عدم الاستعانة بجهات تمويلية كبيرة في السوق واعتمدت علي جهودها، مشيرة الي ان جزء كبير من توفير التكلفة الانتاجية يرجع الى عدة اسباب منها ان المخرج هو مدير التصوير، وان تصوير المشاهد اعتمد علي الاضاءة الطبيعية، وتنازل الممثلين عن جزء من اجورهم.

 

وأضافت هالة لطفي، أن تصوير الفيلم استغرق 6 شهور نظرا لعدم التصوير بشكل منتظم، حيث إنه كان يتم التصوير كلما توافرت أموالا.

من جانبها، ردت منى هلا على سؤال حول تشابه الفيلم مع فيلم "ليلة ساخنة" للفنان الراحل نور الشريف والفنانة لبلبة، مؤكدة أن الفيلم بعيد تماما، وأن "تيمة" فتاة الليل وسائق التاكسي قدمت كثيرا في سينما العالم، ولكن قدمت في هذا الفيلم بشكل مختلف عن "ليلة ساخنة".

فيما أكد شريف دسوقي، انه لم يخطر بباله أن يحدث توارد لدى المتلقي بين فيلم "ليلة ساخنة" و"ليل خارجي"، مشيرا إلى أن تقديم هذا الفيلم كان تحديا كبيرا.

وحرص على حضور عرض الفيلم: الفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.