فيديو | سبب العطل المفاجئ لـ«فيسبوك» وإنستجرام

فيسبوك
فيسبوك

كشف الإعلامي شريف عامر، عن سبب العطل المفاجئ لـلعديد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيسبوك»، و«إنستجرام» حول العالم، قائلا: «أحد المواقع المتخصصة كشف أن سبب العطل هو انقطاع التيار الكهربائى في المملكة المتحدة والساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية».

وأضاف عامر خلال برنامج «يحدث في مصر»، المذاع على فضائية «أم بى سى مصر»، أن بعض خصوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حاولوا تعطيل «فيس بوك، وإنستجرام» لمكاسب سياسية، وأن بعض أعضاء الكونجرس طالبوا بتشريع جديد لكسر هذه الشركات.

وأوضح أن منافسى «ترامب» شنوا هجوما حادا على شركة فيسبوك وإنستجرام.

كانت إدارة شركة «فيسبوك» قد حرصت على توضيح العطل المفاجئ الذي تعرض له التطبيق، ما منع بعض المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم الشخصية أو نشر تدوينات جديدة.

ونشرت إدارة «فيسبوك» عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» معلقة على الأزمة قائلة: «نحن ندرك أن بعض الناس يواجهون حاليا صعوبة في الوصول إلى عائلة فيس بوك من التطبيقات، ونحن نعمل على حل هذه المسألة في أقرب وقت ممكن».

وتعرض موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الأربعاء إلى عطل مفاجئ، منع المستخدمين من الدخول إلى صفحاتهم أو التعليق على منشورات أصدقائهم أو نشر "تدوينات جديدة".