الهيئة الوطنية للصحافة تنعى نبيل زكي

الكاتب الصحفي الكبير نبيل زكي
الكاتب الصحفي الكبير نبيل زكي

نعت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر ، الكاتب الصحفي الكبير نبيل زكي رئيس مجلس إدارة جريدة الأهالي، وعضو المكتب السياسي والمتحدث الرسمي لحزب التجمع ، ورئيس تحرير جريدة الأخبار الأسبق.

ووصفته بأنه فارس الكلمة الشريفة وأحد رواد الصحافة، ونموذجا للدفاع عن حرية الرأي والتعبير، وأنه رمز للصحفي الشريف المناضل الذي خاض رحلة حافلة بالنضال والعطاء، تاركاً بصمات مضيئة في مهنة الصحافة.


ورحل الكاتب الكبير عن عالمنا ، نبيل زكي، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 85 عاماً.

ولد « نبيل زكي» 25 أغسطس من عام 1934، ودرس الفلسفة في جامعة القاهرة، والتحق وهو طالب بالحركة اليسارية المصرية، وفصائلها المناضلة ضد الاحتلال البريطاني، وتم اعتقاله في الحملة على اليسار المصري عام 1959 حيث قضي في السجن خمس سنوات.

التحق بعد الإفراج عنه للعمل مع خالد محيي الدين في جريدة المساء، قبل أن ينتقل للعمل في صحيفة الأخبار، حيث كان واحداً من ألمع المحررين الصحفيين والكتاب والمترجمين في الشؤون الدولية ليتولي رئاسة القسم الخارجي بعد ذلك انتقل العمل بجريدة الأهالي حتى أصبح رئيس تحريرها.

تولى نبيل زكي منصب المتحدث الرسمي لحزب التجمع في السنوات الخمس الأخيرة، بعد أن ترك رئاسة تحرير الأهالي ليتولى موقع رئيس مجلس إداراتها.