«الخشت»: ثورة 19 نموذجًا لوحدة الأمة المصرية ضد الاحتلال

«الخشت»: ثورة 19 نموذجًا لوحدة الأمة المصرية ضد الاحتلال
«الخشت»: ثورة 19 نموذجًا لوحدة الأمة المصرية ضد الاحتلال

تنظم جامعة القاهرة، الأربعاء المقبل، احتفالية كبرى لإحياء الذكرى المئوية الأولى لثورة 1919 المجيدة، وذلك بحضور عدد كبير من المفكرين والساسة المصريين. 

ويحاضر في الاحتفالية رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، ورئيس الجامعة د. محمد عثمان الخشت، وماجد منير، وشريف عارف، و يدير الندوة د. عبد الله التطاوي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الثقافية.

وتأتي الاحتفالية إيمانًا من الجامعة بأهمية إحياء روح الانتماء والولاء والمشاركة لدى الشباب المصري، والذي سيرى في أبطال هذه الثورة نموذجًا يحتذى به في معنى فداء الوطن، والعمل على رفعة شأنه.

وصرح د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بأن الاحتفالية تأتي عرفانًا وتقديرًا لأول ثورة شعبية مصرية، أظهر خلالها الشعب المصري مدى الترابط بين المواطنين المصريين؛ مسلمين وأقباط، إيماناً منهم بقضية وطنهم الأكبر ضد الاستعمار.

وأضاف "الخشت"، أن هذا الحدث الثقافي البارز يأتي على رأس اهتمامات الجامعة وهي تواصل موسمها الثقافي الحافل، بما يحمله الحدث من معاني الروح الوطنية، والفكر الرائد، والشموخ، وهي المعاني التي حملت جامعة القاهرة على عاتقها مهمة نقلها عبر الأجيال التي تنتمي إليها من خريجيها العظام، وطلابها الذين يحملون معاني العمل والاجتهاد.