قرية «كفر شعبان» بالشرقية تودع الشهيد خليفة حسن بالدموع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في موكب جنائزي عسكري شعبى مهيب، ودع اهالى قرية "كفر شعبان" التابعة للوحدة المحلية لقرية شلشلمون مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية إبنا من أعز أبنائها وهو المجند خليفة حسن خليفة 22 عاما والذي استشهد أثناء تأدية واجبة الوطني بشمال سيناء.

 

 

وقد شارك آلاف من أهالى القرية والقرى المجاورة فى تشييع جثمان الشهيد الذي وصل ملفوفا بعلم مصر إلى مثواة الأخير يتقدمهم اللواء علاء رشاد  السكرتير المساعد نائبا عن المحافظ الدكتور ممدوح غراب واللواء مصطفي عبيه رئيس مركز ومدينة منيا القمح والعقيد رضا الحسينى المستشار العسكرى للمحافظة وعدد كبير من القيادات العسكرية  والآمنية والتنفيذية وزملاء الشهيد.

 

 

وقد ردد المشيعون الهتافات المنددة بالارهاب منها "لا اله الا الله الشهيد حبيب الله و نام ياشهيد وارتاح واحنا هنكمل الكفاح والجيش والشرطة والشعب  ايد واحدة".

 

وقد اتشحت القرية بالسواد وتوافد الآلاف من المواطنين  علي منزل أسرة  الشهيد لتقديم واجب العزاء فى فقيدهم العزيز شهيد الواجب والوطن.

 

 

وقال زملاء الشهيد، إن هذة الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمتهم بل تزيدهم إصرارا وقوة على مواصلة الكفاح والقضاء على البؤر الإجرامية والإرهابية التي تنال من آمن وسلامة الوطن وأنهم سيقتصون لزملائهم.

 

وقد أعرب المحافظ الدكتور ممدوح غراب، عن بالغ تعازية ومواساته لأسرة الشهيد ضحية الواجب الوطني، مؤكدا أن دماء الشهداء من ابناء الوطن لم تضيع هباءا، وأن تلك الحوادث الإرهابية ستزيدنا إصرارا وعزيمة علي ملاحقة الإرهاب واستئصاله من جذورة لتحقيق الأمن والاستقرار وبناء مصر الجديدة التي نحلم به، مؤكدا اننا لن ننسا شهداء الواجب وستظل ذكراهم خالدة في اذهاننا تقديرا لما قدموه من تضحيات غالية ودماء زكية ارتوت بها ارض الوطن.

 

ومن الجدير بالذكر، أن والد الشهيد سائق ووالدتة ربة منزل وهو حاصل على دبلوم الثانوي الزراعي والتحق بالخدمة العسكرية بسيناء منذ عام وكان سعيدا بعملة ورفض أي محاولات لنقلة منها وهو أكبر اخواتة وله ثلاث اشقاء نورا في الصف الثالث الثانوي وخلود في الصف الثاني الاعدادي ومصطفي بالصف الثاني الابتدائي.