انحصار البناء على الأراضي الزراعية بالغربية

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أن انخفاض معدلات الإزالة في المهد يعكس مؤشرا ايجابيا في نجاح سياسة ردع المخالفين في شروط البناء والمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وحرص المواطنين على الالتزام بالإجراءات القانونية الخاصة بالبناء.


كانت محافظة الغربية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية قد واصلت تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وإزالة أي تعديات ومخالفات جديدة في المهد، حيث تم إزالة 37 حالة تعدى ومخالفة بناء في المهد في الفترة من 23/2 إلى 10/3/2019 تمثلوا في قيام مركز ومدينة المحلة بإزالة 8 مخالفات كما قام حي أول المحلة بإزالة 5 حالات تعدى وبناء مخالف فى المهد.


بينما قام حي أول طنطا بإزالة 6 حالات تعدى ومخالفة بناء في المهد أما مركز ومدينة زفتى قام بإزالة 4 حالات بناء مخالف وقام أيضاً مركز ومدينة سمنود بإزالة 7 حالات تعدى وبناء مخالف في المهد كما قام مركز قطور بإزالة3 حالات تعدى في المهد أرض الإصلاح الزراعي.
أما مركز ومدينة السنطة فقد قام بإزالة أعمدة حديدية وصاج مقام على أرض زراعية بقرية تطاى .. كما قام مركز طنطا بإزالة حالتين تعدى على الأرض الزراعية في المهد على مساحة 180م2 بقرية شونى.


وقام حي ثاني طنطا بإزالة دور سابع علوي مخالف في المهد بشارع ابوالهوى من الكورنيش.


 وفى السياق ذاته أكد محافظ الغربية على عدم السماح بالتهاون في تنفيذ قرارات الإزالة مع التزام الجميع بالإزالة الفورية في المهد لأي تعديات أو مخالفات جديدة وذلك في إطار الحرص على القضاء التام على عشوائية البناء المخالف.