حفلات موسيقى شعبية في مهرجان الهند على ضفاف النيل 2019

الفنان الهندي هاربريت
الفنان الهندي هاربريت

تطلق سفارة الهند مجموعة من حفلات الموسيقى الشعبية المعاصرة، للفنان الهندي الشهير "هاربريت"، ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الهند على ضفاف النيل 2019

وتنطلق الحفلات من مسرح ساقية الصاوي في الثامنة مساء غد الجمعة 8 مارس، وتنتقل إلى الإسكندرية في الخامسة مساء السبت 9 مارس على مسرح مكتبة الإسكندرية، وتصل للمركز الثقافي ببورسعيد في الخامسة والنصف من مساء الجمعة 15 مارس.


ويقدم هاربرييت، حفلاته الغنائية مع فرقته المكونة من "عازف باس جيتار أنيربان جوش، عازف آلة إيقاع فارون جوبتا، عازف جيتار كهربائي سومانت بالاكريشنان".

يذكر أن هاربريت، هو فنان متعدد المواهب ويقوم بغناء مؤلفات موسيقية أصلية باللغة الهندية بالإضافة إلى لغات هندية إقليمية ولهجات مثل البنجابية، والبنغالية، والأسامية، والراجستانية، والهاريانية، وهو مشهور بصوته الغني الرنان وأسلوبه الكلاسيكي الخفيف والحيوي في الغناء. 

وتمزج موهبته الإبداعية بين الحديث والتقليدي عند تلحينه لأغنيات قام بتأليفها ولأشعار كلاسيكية يحبها.

ويتمتع الفنان بحضور قوي على خشبة المسرح وهو معروف بتأليف مقطوعات موسيقية لأعمال ملحمية لشعراء من أمثال: كبير و بوليه شاه.

ويرجع الفضل له في إيصال شعراء مشهورين إلى الجماهير، كما قام بتأليف ألحان شعبية على كلمات شعراء من أمثال باش، وفايز أحمد فايز ونيرالا.