افتتاح مؤتمر المجلس العالمي للمطارات لقارة أفريقيا «ACI»

افتتاح مؤتمر المجلس العالمي للمطارات لقارة أفريقيا   ACI
افتتاح مؤتمر المجلس العالمي للمطارات لقارة أفريقيا   ACI

اُفتتح، اليوم الأربعاء، مؤتمر المجلس الدولي للمطارات لقارة أفريقيا  ACI في دورته الـ 61 الذى اقيم تحت رعاية الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى، والذي ينظم تحت شعار " تعزيز نمو المطارات من خلال تعظيم العائدات من خلال الأنشطة الغير ملاحية".

 

وتستضيف مصر المؤتمر حتى  10 مارس الجاري  بمحافظة الأقصر وبمشاركة 400 عضو يمثلون المطارات في 50 دولة إفريقية ، فضلاً عن ممثلى المجلس العالمي للمطارات والخبراء المتخصصين فى مجال المطارات والنقل الجوي بالإضافة إلى بعض شركات الطيران الإفريقية وبحضور  عدد من رؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى ولفيف من قيادات الوزارة.

 

وخلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ألقى الطيار  أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران كلمة الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني نيابة عن سيادته حيث رحب بضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام معرباً عن سعادته لاختيار مصر لاستضافة المؤتمر، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به المجلس العالمي للمطارات في مجال النهوض بالمطارات وتعزيز الإيرادات ورفع مستوى الأمن والسلامة في أفريقيا من خلال تحديد الرؤى والاستراتيجيات اللازمة لمعالجة  التحديات التي تواجه تنمية المطارات الإفريقية.

 

وعقب الجلسة الافتتاحية تم عمل جولة داخل المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يضم عدد من الشركات العالمية فى مجالات الطيران المدنى المختلفة والشركات التابعة للوزارة.

 

وتناولت جلسات المؤتمر العديد من القضايا منها التحديات التي تواجه المطارات الإفريقية لتطوير قطاع الأعمال وكيفية خلق مصادر وأنشطة تجارية جديدة خارج قطاع الطيران لتحسين وتعظيم العائد ،كما تم مناقشة استغلال المناطق المحيطة بالمطارات من خلال إنشاء مدن المطارات التى تساهم فى تعزيز التنمية الإقتصادية للبلدان الإفريقية، بالإضافة الى مناقشة ارتباط مجال الطيران بالسياحة وكيفية تعزيز الشراكة والتعاون بين مجالى المطارات والسياحة.

 

 

يأتي تنظيم المؤتمر فى ضوء إهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون المشترك مع الدول الإفريقية  فى مختلف المجالات ومن بينها مجال صناعة النقل الجوى، و تأكيداً للدور الريادى الذى تلعبه مصر في القارة السمراء.