تشكيلات عصابية ذات طابع أسري.. أبرزهم حشيش «خميس وسعاد»

صورة مجمعة
صورة مجمعة

«ريا وسكينة»، شقيقتان حفرتا اسميهما في قاموس عالم الجريمة، بتكوينهما عصابة لخطف النساء وقتلهن بهدف سرقة مشغولاتهن الذهبية، ما بين عامي 1920 - 1921، وبحلول عام 2019 عادت التشكيلات العصابية ذات الطابع الأسري للظهور ولكن بأشكال مختلفة، وما بين سرقات بالإكراه ، والإتجار في المخدرات، وتسهيل ممارسة الرذيلة، تعددت الأنشطة والجريمة واحدة.

 
تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية، عددا من الوقائع الإجرامية التي نجحت أجهزة الأمن في ضبطها مؤخرا، كان يقف ورائها تشكيلات عصابية تحمل طابعًا أسريًا.

 

 يسرا ومحمد "سرقة بالإكراه"

 فوجئ سائق يدعى "كريم م" اثناء سيره بسيارته بمنطقة شيراتون بالنزهة، استوقفته إحدى السيدات، وعقب استقلالها السيارة طلبت منه التوقف لشراء بعض الاحتياجات، وحينها قام  شخص بالتعدي عليه بسلاح أبيض محدثاً إصابته، وتكبيله بقطعه من القماش واصطحباه بالسيارة ملكه إلى مسكنهما بمنطقة الدويقة، واستوليا منه على (مبالغ مالية، وكاسيت، ولوحات معدنية للسيارة قيادته، وأكرهاه على التوقيع على إيصالات أمانة على بياض ولاذا بالفرار ، بيّنت التحريات، وتم التوصل إلى مرتكبيها، وهما "محمد س"، 32 سنة، عاطل، وزوجته "يسرا. م"، 26 سنة، ربة منزل.

 

بلطجة «فريدة وشبانة»

تمكنت الأجهزة الأمنية في منطقة بولاق بالقاهرة، من القبض على ربة منزل تدعى «فريدة. س. ص»، 24 عاما، وسبق اتهامها في 4 قضايا آخرهم «سرقة»، وزوجها «رمضان. ع. ر»، 33  عامًا، عاطل، وسبق اتهامه في 5 قضايا آخرهم «بلطجة»، بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب «المفتاح المصطنع».

 

هيروين «أبو علي ونجلاء»
ونجحت الأجهزة الأمنية بمنطقة الأميرية في القاهرة، في القبض على حسن.ع.، 46 عامًا، وشهرته «أبو علي»، عاطل، وزوجته نجلاء.ع.، 46 عامًا،  وبحوزتهما 1.291 كيلو جرام من مسحوق الهيروين، بهدف الإتجار.

 

حشيش «خميس وسعاد»


وفي منطقة حدائق القبة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على تاجر مخدرات يدعى «خميس. ن. ع» وزوجته «سعاد. م»، بتهمة الإتجار في المخدرات، حيث عثر بحوذتهما على كمية من الحشيش المخدر، ومسحوق الهيروين، و370 قرصًا مخدرًا.

 

«جيهان وفتحي» يسهلان الدعارة
وضبطت الأجهزة الأمنية بإدارة النشاط الخارجي في الإدارة العامة لحماية الآداب، تشكيلاً عصابيًا تتزعمه "جيهان. ف. م"، وزوجها "فتحي. ي. س" لتسهيل الأفعال المنافية للأداب، بتهمة إنشاء صفحة إلكترونية لاستقطاب راغبي المتعة الحرام عقب اصطيادهم من خلال برنامج الـ«هوزهير» على تطبيق «واتساب».