صور| انطلاق «شعلة الأمل» للألعاب العالمية للأولمبياد من أعلى جبال أولمبيك

صورة من الاحتفال
صورة من الاحتفال

لحظات تاريخية عاشها لاعبو الاولمبياد الخاص المصري المشاركين في الألعاب العالمية للاولمبياد الخاص أبوظبي 2019، والتي اقترب موعد انطلاقها يوم 14 مارس ومعهم لاعبون من 194 دوله يمثلهم 7500 لاعب ولاعبه .

 

وهم يرون شعلة الأمل يتم إيقادها من فوق جبال أولمبيك في ساحة معبد زابيون بالعاصمة اليونانية أثينا، وبنفس الطقوس التاريخية  التي استخدمت في إيقاد شعلة الألعاب الاولمبية عام 1898، مما يعكس مدى اهتمام العالم بهؤلاء الأبطال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

حضر مراسم إشعال الشعلة المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للاولمبياد الخاص الدولي وخلفان المزروعي مدير عام الألعاب العالمية، وديونيسيز كوديلاس  رئيس الأولمبياد الخاص  اليونانى جيورجوس فاسيلياديس نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني، ميشيل كوان الحائزة على ميدالية في التزحلق على الجليد.

 

سوف تصل الشعلة في مصباحها الزجاجى إلى مطار أبوظبى وسط احتفالية ضخمه استعدادا لانطلاقها في جولة تستمر عشرة أيام من 4 إلى 13 مارس.

 

بداية من إمارة الفجيرة ومروراً بكافة إمارات الدولة ، وستجوب  الشعلة قرابة 100 مَعْلماً شهيراً، ويتولى حمل الشعلة خلال الجولة، فريق "حماة شعلة الأمل"،وصولاً إلى العاصمة أبوظبي لتعلن وقتها بداية الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الذى يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد ابوظبى نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة  .

 

سوف تتواجد "شعلة الأمل" لمدة يومين تزور خلالهما عددًا من أبرز المعالم مثل برج العرب، وبرواز دبي، وقرية السيف، وفندق أتلانتس، مع إقامة حفل في حديقة البرج يوم 10 مارس.

 

 وبعد انتهاء زيارة دبي، تتوجه الشعلة لقضاء يوم كامل في كل من مدينة العين ومنطقة الظفرة قبل اختتام مسيرتها في أبوظبي، حيث تزور جامع الشيخ زايد الكبير، وصرح زايد المؤسس، ومتحف اللوفر أبوظبي، وقصر الحصن وغيرها من المعالم البارزة في المدينة.