حريق محطة مصر.. 5 مسئولين كبار في موقع الحادث

حريق محطة مصر
حريق محطة مصر

فور اندلاع حريق محطة مصر الذي أسفر عن 20 ضحية وإصابة 43 مواطنا، انتقل على الفور أكثر من وزير لموقع الحدث، ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرزهم.


محافظ القاهرة 
وصل محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال إلى موقع الحريق الذي شب بمحطة مصر برمسيس، لتفقد الأوضاع بالمحطة والوقوف على ملابسات الحادث، ويعتبر أول مسئول وصل إلى الحريق، وتوجه عبد العال بعد ذلك إلى معهد ناصر للاطمئنان على مصابي حادث قطار محطة مصر.


وزير النقل 
وصل وزير النقل السابق الدكتور هشام عرفات، إلى محطة مصر لتفقد آثار انفجار قطار محطة مصر، وأمر على الفور بتشكيل لجنة للوقف على ملابسات الحادث ثم استمع إلى لأقوال شهود العيان.


رئيس الوزراء 
وصل، رئيس مجلس الوزراء، د.مصطفى مدبولي، إلى محطة مصر لمتابعة الحادث برمسيس على أرض الواقع، وأكد  على تشكيل لجنة فنية مع النيابة العامة لتحديد المسئول عن الحادث.


وزيرة التضامن 
وصلت د.غادة والي، وزيرة التضامن، إلى مقر حادث قطار محطة مصر، لتفقد آثار الحادث، وأمرت بصرف 80 ألف جنيه لكل ضحية من ضحايا الحريق. 

 

وزيرة الصحة
تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الحالة الصحية للمصابين في حادث قطار "محطة مصر"، بمستشفى الهلال ثم انتقلت بعد ذلك لمعهد ناصر.


أعلنت  زايد عن خروج ١٥حالة من مصابي حادث حريق محطة مصر، والذي أسفر عن إصابة ٤٣ مواطنا، مؤكدا أن أن معظم الحالات كانت ما بين البسيطة والمتوسطة، مشيرة إلى نقل ١١ حالة إلي معهد ناصر و٣ حالات إلى مستشفى الحلمية العسكري و٤ حالات إلى مستشفى الجلاء العسكري وحالتين إلى مستشفى الدمرداش وحاله واحدة للمستشفى القبطي وأخرى لمستشفى شبرا العام.