«ولاي» البوركيني و«تحدي» الكاميروني بنادي السينما الإفريقية

«ولاي» البوركيني و«تحدي» الكاميروني بنادي السينما الإفريقية
«ولاي» البوركيني و«تحدي» الكاميروني بنادي السينما الإفريقية

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، السبت المقبل، الفيلم الروائي الطويل "ولاي" من بوركينا فاسو للمخرج بيرني جولدبلات، وذلك بسينما الهناجر، كما تعرض الأفلام بالإسكندرية بمركز الحرية للإبداع، السبت 9 مارس.


وتدور أحداث الفيلم حول "أدي" صبي صغير يبلغ من العمر 13 عامًا، لم يعد يُطيع والده الذي رباه بمفرده.، ويتعذر الأب في تدبير نفقات المعيشة، فيقرر أن يعهد برعاية "أدي" إلى عمه "أمادو" خلال شهور الصيف، حيث يعيش العم "أمادو" وعائلته على الجانب الآخر من البحر الأبيض المتوسط في بوركينا فاسو، عندما يبلغ المرء الـ13 من عمره يصبح رجلًا، إلا أن "أدي" يفهم الأمور بطريقة مختلفة.


ويعرض كذلك الفيلم القصير "تحدي" من الكاميرون للمخرجة سيريل رانجو، وتدور أحداثه حول "أمبيراتريس" مصورة شابة ومُدونة، تُدير موقع تواصل اجتماعي والذي تُشجع من خلاله أنشطة النساء الريفيات، ويشهد عام 2070 بداية النهاية لشبكة الإنترنت، وإصدار أمر جديد بتقنين وتقليل الاتصال بشبكة الانترنت، فإلى أي مدى "أمبيراتريس" على استعداد للاحتفاظ بصلاحيتها لاستخدام شبكة الإنترنت. 


نادي السينما الإفريقية أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحت شعار مهرجان على مدار العام، وتقام الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر من 15 إلى 21 مارس 2019 ، تحت رعاية وزارتي الثقافة والخارجية وبدعم من وزارة السياحة والشباب والرياضة و dmc ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر، وتقام الدورة الثامنة برئاسة شرفية للممثل محمود حميدة، وتكريم تونس كدولة ضيف الشرف للدورة الثامنة.