هدى يسي: مصر تعيش حاليا في لحظة فارقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

أكدت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، وأمين عام السياسات والتخطيط الاستراتيجي بحزب مستقبل وطن القاهرة الجديدة، ورئيس جمعية سيدات الأعمال للتنمية، على أن البلاد حاليا في لحظة فارقة، بدأت في خطوات إصلاح كبيرة في كافة المجالات التعليم والصحة والبنية التحتية من مشروعات طرق وكهرباء وصرف صحي ومياه وغيرها ،مما يتطلب استكمال تلك الخطط والمشروعات.

وأشارت د. هدى يسي، خلال مداخلة في مؤتمر "حوار مجتمعي" حول التعديلات الدستورية المقترحة ، و دور منظمات العمل الأهلي في مكافحة الفساد، أن مصر في حاجة إلى استكمال تلك الخطط والمشروعات التي بدأت وكانت في ظل القيادة السياسية الناجحة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي بدأت ولازالت في طور التنفيذ.

ونظم المؤتمر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية برئاسة د طلعت عبد القوى وجمعية "محبي مصر السلام"، وبمشاركة اللواء أيمن المهدلي،رئيس قطاع الوقاية من الفساد بهيئة الرقابة الإدارية .

وقالت يسي، إن المصلحة العامة للدولة تؤكد الضرورة الهامة لإقرار التعديلات الدستورية وليس صحيحا اختزال تلك التعديلات لمصلحة خاصة حيث نتكلم عن إصلاحات كثيرة بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي وفى حاجة إلى استكمالها بنفس الإستراتيجية والفكر حتى يجني أفراد الشعب ثمار تلك الإصلاحات مع الأخذ في الاعتبار أننا لازلنا نواجه تحديات كبيرة سواء داخلية أو خارجية.

وأوضحت أن الاستثمارات العربية بدأت في التدفق للسوق المصري بصورة ملحوظة في ظل الفكر التنموي المميز للرئيس، وأضافت د. هدى يسي، أن الدستور في كافة دول العالم لابد أن تتماشى مع أوضاع المجتمع المتغيرة، وبالتالي فإن التعديلات الدستورية أمر شائع الحدوث في العالم كله بما يحتاجه المجتمع ولصالحه.