تخفيف حكم إعدام متهمين في قضية «خلية العمليات المتقدمة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت المحكمة العليا للطعون العسكرية بتخفيف حكم الإعدام الصادر بحق متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية العمليات المتقدمة" إلى السجن المؤبد، وفق عماد مبارك عضو هيئة دفاع في القضية.

 

كانت محكمة الطعون العسكرية، في 28 نوفمبر الماضي، قبلت التماس إعادة النظر في الحكم الصادر بحقهما بالإعدام في القضية رقم 174 لسنة 2015، والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية العمليات المتقدمة"، وحجزت القضية لليوم لصدور الحكم سالف الذكر.

 

وكانت المحكمة العليا للطعون العسكرية، رفضت طعن المتهمين الاثنين، وأيدت إعدامهما ليصبح الحكم الصادر ضدهما نهائيًا باتًا، بينما قبلت الطعن المقدم من 4 آخرين على حكم إعدامهم، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد، ليصدر ضدهم مؤخرًا حكما بالسجن المشدد 15 عامًا، فى القضية المتهمين فيها برصد ومراقبة عدد من الشخصيات تمهيدًا لاغتيالها.

 

جدير بالذكر إلى أن تحقيقات النيابة العسكرية كشفت عن تلقى المتهمين تدريبات بأحد المعسكرات بالخارج، على تنفيذ عمليات الاغتيالات والخطف وتصنيع العبوات المتفجرة، وإجراءات تأمين تحركات واتصالات عناصر الخلية بالبلاد، فيما تولت جماعة الإخوان الإرهابية تسفير أعضاء التنظيم إلى غزة من أجل تدريبهم على عمليات الرصد وجمع المعلومات عن الأهداف الإستراتيجية والشخصيات المهمة، وضباط القوات المسلحة والشرطة، وكذا تصنيع العبوات المتفجرة.