علامات تدل على أن الطفل اكتفى من الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية 
الرضاعة الطبيعية 

الكثير من الأمهات الجدد تقف حائرة إذا كان رضيعها حدثي الولادة إذا كان شبع  من الرضاعة الطبيعية أم لا خصوصا أن تفكر دائما الأمهات في زيادة وزن الرضيع  سريعا وتبحث عن راحته دائما .


لذلك نقوم بنشر 5 علامات تدل على أن رضيعك شبع من الرضاعة الطبيعية 


-النوم لفترة طويلة .. إذا نام الرضيع نوم متواصل و لفترة طويلة وصلت إلى  4 ساعات بدون استيقاظ فهذا يدل على انه شبعان من الرضاعة قبل النوم  فيجب أن تحرصي على انتظام نومه جيدا .


- زيادة الوزن ... إذا زاد وزن الرضيع بالنسبة الطبيعية التي قدرها الطبيب المتابع له فهذا يدل على إشباعه من الرضاعة الطبيعية .


- عدد التبول ...  كلما زاد عدد مرات التبول و التبرز تدل على إشباعه من الرضاعة الطبيعية فمن الطبيعي تصل عدد التبرز إلى 3 أو 4 مرات يوميًا .


- نشاط الرضيع .. إذا حصل الرضيع على التغذية الجيدة و الرضاعة المفيدة ستلاحظين تحسن في نشاطه اليومي و حركات قدميه و يده  فيجب أن تقومي دائما  في مراقبة حركاته و نشاطه .


- شعوره  بالسعادة .. إذا الرضيع  قام بالضحك أو شعر بالسعادة و الراحة بعد الرضاعة فهذا يدل على إشباعه، ويجب أن تحرصي على معرفة سبب بكاء الرضيع  إذا ظل يبكي كثيرا  بدون  سبب ربما تدل على جوعه أو عدم إشباعه من الرضاعة الطبيعية .