«عبد العال» يغادر إلى الأقصر للمشاركة بـ«مؤتمر مكافحة الإرهاب» 

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم، د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، متوجهًا إلى الأقصر، للمشاركة في مؤتمر إقليمي حول مكافحة الإرهاب، خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير الجاري 2019، بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وبرعاية الاتحاد الأوروبي. 

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات سفر رئيس مجلس النواب، من خلال الصالة الحكومية بالمطار، على الرحلة المصرية المتجهة إلى الأقصر. 

ويشارك في هذا المؤتمر، د. أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ورئيس المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، والأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، وعدد آخر من المسئولين بالاتحاد وبمنظمة الأمم المتحدة، وبرلمانيين من مجلس النواب المصري ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى عدد من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب.

ويُعد هذا المؤتمر بداية سلسلة من الأنشطة المعتمدة للفريق الاستشاري رفيع المستوى التابع للاتحاد البرلماني الدولي والمعني بمكافحة الإرهاب والتطرف، بغية تحقيق أهداف البرنامج المشترك للاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة.