فيديو|السيسي: القمة العربية الأوروبية أتاحت بناء علاقات جديدة بين القادة

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القمة العربية الأوروبية أتاحت بناء علاقات جديدة بين القادة من جهة، وسمحت بتعزيز أواصر العلاقات القائمة بين العرب وأوروبا من جهة أخرى.


وأضاف "السيسي" خلال وقائع المؤتمر الصحفي في ختام أعمال القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، أن هدف هذه القمة هو تعزيز الاستقرار في المحيط الجغرافي المشترك، لافتا إلى أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بهدف البناء العلاقات والتعاون العربية الأوربية في مختلف المجالات الإقتصادية و الإجتماعية وغيرها .


وأشار السيسي إلى أن زعماء العرب قاموا خلال أعمال القمة بطرح وجهات نظرهم بكل وضوح و صراحة بشأن أهم القضايا التي تمثل أولوية بالنسبة المنطقة العربية على رأسها القضية الفلسطينية، حيث أنها تعد قضية العرب الأولى المركزية، وسبل المواجه الشاكلة للإرهاب وسبل التوصل لتسوية سياسية للأزمة المتعددة التى تشهدها المنطقة.

 

وتابع: إن الإعلان الصادر عن القمة عكس القضايا المشتركة الكبيرة بين الجانبين تجاه مختلف القضايا المذكورة، وهي الأرضية التي يأمل كلا الجانبين البناء عليها خلال اللقاءات القادمة موضحا ان القمة العربية الأوروبية أتاحت الفرصة لعقد العديد من القضايا الثنائية.