القابضة للتأمين: التعاون مع السوق الأفريقية والآسيوية يصب في مصلحة الجميع

 باسل الحسيني رئيس مصر القابضة للتأمين
باسل الحسيني رئيس مصر القابضة للتأمين

قال باسل الحسيني رئيس مصر القابضة للتأمين، إن أهمية التعاون مع السوق الأفريقية والآسيوية في قطاع التأمين يعد تكامل يصب في مصلحة الجميع.


وأضاف الحسيني خلال كلمته ممثلا عن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني لتسويق التأمين الأفروآسيوي بمشاركة ٢٠ دولة؛ إن مص لديها عمق تأميني في حتي لو كان غير كافي لكنه يزيد بدعم الشركات الأفروآسيوية.


ولفت الحسيني، إلى أنه بالنسبة لشركات التأمين التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام تلقي اهتماما كبيرا من الوزير المعني لإدراكه بمدى أهمية هذا القطاع خاصة أنه له خبرات كبيرة في القطاع المالي والمصرفي وبالتالي أصبحت رؤيتنا تنصب على تطوير هذا القطاع لما له من أهمية كبيرة وبالتبعية هو يعكس اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوي.


وتابع الحسيني أن خلال الجمعية العمومية للشركة القابضة للتأمين نهاية الأسبوع الماضي علق أحد المسئولين علي تواجد مكاتب منتشرة في دول متعددة لشركات تأمين مصرية.، وتسائل عن سبب عدم وجود مكاتب للشركات التابعة للدولة بالخارج، وهو يعد أمر مهم للانتشار بالخارج. 


وأوضح  أن الدولة لديها رغبة حقيقية في الانتشار في أفريقيا خاصة بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي، وأيضا لدينا رغبة في الانتشار في الدول الآسيوية، وأشار إلى أن هذه المؤتمرات فرصة جيدة للتواصل مع الشركات العالمية وخلق فرص جيدة من خلال هذا التجمع.