"فودة" يكشف حقيقة إلغاء العرض الوحيد لتنفيذ مترو "الهرم- أكتوبر"

الدكتور أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق
الدكتور أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق

قال الدكتور أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن التعاقد مع شركة "تايسي كوربوريشن" اليابانية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق "الهرم- 6 أكتوبر" مازال مستمرا، ولا صحة لما تردد عن إلغاء العرض.

 

وذكر "فودة" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، أن "تايسي" قدمت عرضا "كان متشددا في شروطه"، ورفضناه رفضا باتا، لكنها عاودت التفاوض معنا للوصول إلى نقاط مشتركة للاتفاق، بعرض مالي وفني مناسب ويرضينا.

 

وأشار "فودة" إلى أن هذه المرحلة من المفترض أن تمتد بطول 42 كم ابتداء من حى حدائق الأشجار بمدينة 6 أكتوبر مار بالهرم ومدينة نصر والقاهرة الجديدة وصولا إلى مدينة الرحاب على طريق القاهرة ـ السويس، ويشمل ورشتين لصيانة قطاراته أحداهما فى بداية الخط على حدود 6 أكتوبر والثانية فى نهاية على طريق القاهرة ـ السويس.

 

جدير بالذكر أن خرائط الخط الرابع، توضح أنه يشمل 40 محطة نفقية وسطحية ومقسم إلى مرحلتين، أحدهما بطول 19 كم ويضم 17 محطة والمرحلة الثانية بطول 23 كم ويضم 21 محطة. وتشمل المرحلة الأولى بعد تعديلاتها النهائية محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور والمساحة والجيزة، حيث الربط مع الخط الثانى للمترو وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح، ليتم الربط مع الخط الأول والفساط.