أشرف صبحي: نسعى لدعم الاتحادات الرياضية في تنظيم البطولات العالمية

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

شهدت صالة المركز الدولي للتنمية الرياضية بالغردقة مراسم ختام فعاليات بطولة مصر الدولية للتايكوندو بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء أحمد الفولي رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وعمرو سليم رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو.

 

وأقيمت البطولة خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري ، بمشاركة 47 من مختلف أنحاء العالم.

 

وحقق المنتخب الوطني في هذه البطولة ٥ ميداليات بواقع ذهبية و ٤ برونزيات في منافسات البطولة.

 

وتوجت هداية ملاك بالميدالية الذهبية في منافسات -٦٧ كجم. فيما حصد الميداليات البرونزية كل من : 

 

معاذ نبيل (-٥٤ كجم)، و أحمد نصار (-٦٣ كجم)، و عبد الرحمن وائل (-٦٨ كجم)، و صلاح خيري (-٧٨ كجم)، وأحرز لاعب نادي هليوبوليس مهند غزلان ميدالية برونزية في منافسات+٨٧ كجم.

 

و قد خاض المنتخب الوطني الأول منافسات هذه البطولة ب 29 لاعبًا (16 لاعبًا و 13 لاعبة). و يقود المنتخب الوطني فنيًا كابتن أسامة السيد و كابتن محمد مجدي.

 

وأعرب "وزير الشباب والرياضة ".. عن سعادته بتنظيم هذه البطولة بمحافظة البحر الأحمر، مما يعكس قدرة مصر التنظيمة لأي حدث رياضي عالمي، مؤكدا بأن مصر لديها من الإمكانات البشرية والفنية والمادية، التي تصنع دائما الفارق وتستطيع أن تساهم في إنجاح تلك الاحداث الرياضية الدولية.

 

وأشار صبحي إلى أن هدف وزارة  الشباب والرياضة هو دعم الاتحادات الرياضية في إقامة البطولات الكبرى في مختلف المحافظات مثل البطولات والفعاليات التي أقيمت على مدار الأسبوع الماضي في أسوان وبورسعيد.

 

وفي ختام كلمته قدم الوزير الشكر لمحافظ البحر الأحمر اللواء احمد عبدالله على استضافة مدينة الغردقة لمنافسات بطولة مصر الدولية للتايكوندو.

 

وفي المقابل أكد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أنه من واجبنا كمسؤلين لمحافظة من أكبر محافظات مصر أن تخرج هذه البطولة بالشكل الأمثل، مؤكدًا أن إقامة مثل هذه البطولات تعطى انطباعا جيدا للدول الأخرى بأننا قادرون على تنظيم أكبر البطولات في العالم.

 

وقدم محافظ البحر الأحمر الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعمه الكامل للاتحادات والأندية.

وفي سياق متصل أهدى الاتحاد المصري للتايكوندو برئاسة عمرو سليم الحزام الأسود إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة.

 

والبس سليم الحزام الأسود إلى صبحي كما سلمه اللواء أحمد الفولي رئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو و نائب رئيس الاتحاد العالمي شهادة الحزام.

 

وأشار سليم أن هذا الإهداء تكريمًا من الاتحاد المصري لوزير الشباب و الرياضة لمجهوداته الكبيرة في دعم اتحاد التايكوندو و كل الاتحادات المصرية، حيث أن وزارة الشباب و الرياضة لا تتأخر عن أي من الاتحادات بالدعم المادي و المعنوي.

 

جدير بالذكر أن د. أشرف صبحي كان لاعبا للكاراتيه سابق و له باع و خبرة في الرياضات القتالية و الرياضة بشكل عام مما يجعله قادرًا على تقدير مجهودات اللاعبين و احتياجاتهم.

 

وفي ختام البطولة قام كل وزير الشباب والرياضة، ومحافظ البحر الأحمر، ورئيس الإتحاد الأفريقي للتايكوندو، ورئيس الاتحاد المصري للتايكوندو بتوزيع جوائز وميداليات البطولة على الفائزين بالمراكز الأولى.