تعرف على تجهيزات وزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تبدأ الدراسة،غد الأحد 10 فبراير، بعدد كبير من المدارس الفصل الدراسي الثاني ، ومن المقرر أن يستلم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة " التابلت" فور دخولهم المدارس ، وكان وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي قد أعلنت عن عدة إجراءات استعدادا للترم الجديد.

الإنتهاء من تأليف المناهج

 أكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، إنه تم الانتهاء من تأليف المناهج التعليمية للسنوات من كي جي وحتى الصف الأول الابتدائي ، استعدادًا لتوزيعها في أول الفصل الدراسي الثاني. 

 

كتب الباقة المجمعة

وأوضح شوقي أن المناهج تتضمن كتب الباقة المجمعة ودليل المعلم باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكتب اللغة العربية والدين الإسلامي والمسيحي وكتاب Connect للغة الإنجليزية بما في ذلك دليل المعلم الخاص بكل مادة. 

الإنتهاء من كتاب connect plus

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم الانتهاء من تأليف كتاب Connect+ للسنوات من كي جي وان إلى P1 لتدريس اللغة الإنجليزية في المدارس التجريبية واللغات والخاصة واليابانية، ويتم طباعتها حاليًا استعدادًا لتوزيعها في أول الفصل الدراسي الثاني.

 

سعر connect plus

أعلنت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، قيمة كتاب Connect Plus الذي سيتم تدريسه في الفصل الدراسي الثاني لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال الصف الأول الابتدائي ، مؤكدة أن  قيمة كتابي الطالب والأنشطة الخاص بكونكت بلس هي 50 جنيها لكل كتاب لصالح شركة لونجمان.

 

منظومة التابلت


وحول آلية توزيع التابلت على طلاب المرحلة الثانوية، قال الدكتور طارق شوقي، "نضع اللمسات النهائية لمنظومة توزيع التابلت حول الجمهورية في مطلع الفصل الدراسي الثاني، لإتاحة الفرصة لكل الطلاب للوصول إلى المحتوى الرقمي وتأدية الامتحانات الإلكترونية بدون تكلفة، لضمان الحيادية والشفافية".

 

100جنيه تأمين للتابلت 


وأضاف إنه تم الانتهاء من التعاقد مع هيئة البريد المصري لتوفير تأمين شامل على التابلت المزمع توزيعها في مطلع الفصل الدراسي الثاني على طلاب الصف الأول الثانوي باشتراك سنوي قيمته 100 جنيه مما يسمح بالحصول على جهاز بديل في حالة فقدانه أو حالة التلف التام.


وتابع: "تم الانتهاء من توصيل الألياف الضوئية لكافة المدارس الثانوية بالجمهورية، ونضع حاليًا اللمسات الأخيرة للشبكات الداخلية بالمدارس مع تركيب شاشات تفاعلية في فصول الأول الثانوي".

 

بنك المعرفة

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تم تجهيز المحتوى الرقمي على بنك المعرفة المصري وبالأخص منصة إدارة التعلم، والتي يمكن الوصول إليها من هذا الرابط https://lms.ekb.eg/?redirectUrl=/repository.

 

بنوك الأسئلة

وأوضح أنه يتم إعداد بنوك أسئلة في كل المواد تقيس مهارات الفهم حتى يمكن الاستعانة بها في امتحانات نهاية العام الدراسي، وفي نفس الوقت يتم إعداد البنية التكنولوجية للامتحانات الإلكترونية، والتي سوف تقضي على مشاكل التسريب تمامًا بدون أي تدخل بشري.