تعاون بين هيئة موانىء البحر الأحمر وغرفة الملاحة لتنشيط السوق

اللواء بحري أيمن صالح
اللواء بحري أيمن صالح

ناقش اللواء بحري أيمن صالح، رئيس الهيئة العامة لموانىء البحر الأحمر، عدد من الموضوعات الهامة التي تخص المجتمع الملاحي.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع غرفة ملاحة السويس والبحر الأحمر، بحضور اللواء بحري محمد عبد القادر جاب الله رئيس الغرفة، وسعيد يونس نائب رئيس الغرفة، ومحمد رضوان سكرتير عام الغرفة، ومن أعضاء الغرفة كلا من محمد الخيال ومختار فهمي ومحمد سعيد.

وتمت مناقشة إزالة بعض المعوقات التي تواجه الشركات والتوكيلات الملاحية خلال عملها بموانىء السويس والبحر الأحمر، والعمل على الاستفادة من خبرات بعض الشركات والكوادر الملاحية فى التسويق للمشروعات المستقبلية المطروحة بموانىء الهيئة بنظام الاستثمار .

وكذلك الترويج لموانئ الهيئة محليا وعالميا لجذب المزيد من السفن والخطوط الملاحية، وخاصة بعد الانتهاء من أعمال التكريك والتطوير بميناء بورتوفيق، ومنح حوافز لسفن الركاب لتشجيعهم على العمل على الخط الملاحي بورتوفيق / ضبا مع بذل كافة الجهود لعودة سفن الركاب للعمل بميناء بورتوفيق.

كما ناقش منح حوافز للشركات والتوكيلات الملاحية التي تقوم بجذب عدد أكبر من السفن واليخوت للعمل بموانىء الهيئة، وتنشيط أعمال تموين السفن، وتقديم خدمات متنوعة للسفن واليخوت لزيادة الموادر، وكذا دراسة كيفية تعظيم الاستفادة من المخلفات السائلة للسفن.

وفي نهاية الاجتماع، تم تسليط الضوء على إعادة تدوير المخلفات لزيادة العائد المادي، وزيادة دخل الهيئة الذى يعود بالفائدة لخزينة الدولة .