خاص| وزير الشباب: نشعر بالفخر لاستضافة كأس الأمم في عـام رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر استضافت من قبل أربع بطولات لكأس الأمم الأفريقية في أعوام 1959 و1974 و1986 و2006 وحصدت اللقب في ثلاث نسخ منها وبكل تأكيد نتمنى أن نحقق اللقب في 2019.

وأضاف وزير الشباب والرياضة – خلال استضافته في دائرة الأخبار للحوار، بحضور رئيس تحرير الأخبار خالد ميري- أن حصولنا على تنظيم البطولة بـ16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب إفريقيا يؤكد المكانة الكبيرة للمصريين في القارة.
وتابع: «لم نكن نتوقع الاستضافة ولكن بعد أن وقع علينا الاختيار قررنا العمل الجاد وأعلم جيداً فرحة الشعب المصري العاشق والمتعلق بكرة القدم بقرار التنظيم وهذا ما نحتاجه جميعاً».

وقال: «كأس الأمم الإفريقية لها شأن عالمي كبير فهى البطولة المصنفة في الترتيب الثالث بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية..ونحن الآن أمام تحد صعب في ثلاثة أشهر فقط مطالبين بإنهاء الاستعدادات للتنظيم.. والشعور بالسعادة لنا كمسئولين وللشعب تأتى من منطلق عدم التوقع بعد أن سُحب التنظيم من الكاميرون كان الأمر مفاجئاً في وقت يحتاج فيه الجميع بمصر للأخبار السعيدة.. ونتمنى أن تكون النهاية أيضاً سعيدة من خلال استغلال عاملي الأرض والجمهور ويفوز المنتخب الوطني بالبطولة».

وقال الوزير: «ويتصادف أنه في نفس توقيت استضافة مصر لكأس الأمم وهو أكبر تنظيم رياضي تتولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي في 2019 في جهد كبير من الدولة بعد أن كانت مجمدة سياسياً في 2013 وهذا الأمر يحفزنا جميعاً كمصريين للعمل الجاد والتركيز على إنجاح التنظيم في أفضل صورة».