خاص| وزير النقل: افتتاح محطة مترو المرج الجديدة خلال أيام

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

أكد وزير النقل د. هشام عرفات، أن الأيام القادمة ستشهد عددًا من المفاجآت والافتتاحات الجديدة في قطاعي مترو الأنفاق والطرق والكباري.

وقال "عرفات"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إنه سيتم افتتاح محطة مترو المرج الجديدة بعد الانتهاء من تطويرها، خلال أيام، موضحًا أن التكلفة الإجمالية للتطوير بلغت 100 مليون جنيه.

وأشار الوزير، إلى أن المحطة شهدت أعمال ازدواج بين المحطتين القديمة والجديدة بطول 1.3 كم، من أجل تقليل زمن التقاطر من 12 دقيقة إلى 3 دقائق بين المحطتين، موضحًا أن هذا الازدواج يساهم في الوصول بزمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي.

وذكر الوزير، أن المحطة الجديدة تشمل مبنى كامل مكون من دورين، مع إعادة زرع أعمدة الشبكة وتركيب شبكة هوائية كالمستخدمة في الخط بالكامل، لاستيعاب التشغيل حتى المرج الجديدة، وتركيب أجهزة الإشارات على طول السكة بنفس مواصفات الخط الأول، وتركيب أجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط، وتنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة، وتركيب أجهزة كهربائية لتقوية الطاقة الكهربائية لاستيعاب القطارات حتى محطة المرج الجديدة.

وأوضح "عرفات"، أنه تم مراعاة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة في المحطة الجديدة، لافتًا إلى أنها مزودة بسلالم كهربائية ومصعد كهربائي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، و36 بوابة تذاكر جديدة للدخول والخروج، فضلا عن تغطية المحطة بمنظومة كاميرات مراقبة حديثة.

وأكد د. هشام عرفات في ختام تصريحاته، حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين والتسهيل عليهم، وتوفير وسيلة تنقلهم في أسرع وقت وبأقل التكلفة.