بـ«التوكجوك» و«الهانبوك».. «الثقافي الكوري» يحتفل برأس السنة القمرية

المركز الثقافي الكوري يحتفل في القاهرة برأس السنة القمرية
المركز الثقافي الكوري يحتفل في القاهرة برأس السنة القمرية

احتفل المركز الثقافي الكوري بمصر، بعيد رأس السنة القمرية، وسط العشرات من الطلاب ومحبي الثقافة الكورية في مصر.

وقال مدير المركز الثقافي الكوري يانج سانجن، إن عيد رأس السنة القمرية "السولال" من أهم الأعياد التقليدية الكورية، مشيرًا إلى أن الأجواء العائلية التي يتميز بها تشبه إلى حد كبير الأجواء الخاصة بشهر رمضان في مصر.

وأوضح مدير المركز، أنه من بين مظاهر الاحتفال بـ"السولال" تناول "التوكجوك" وهو حساء كعك الأرز، ويعتقد الكوريون أن تناولها يطيل العمر عامًا آخر، كما يتم ارتداء الملابس التقليدية "الهانبوك"، ويتجمع أفراد العائلة معًا في مواطنهم الأصلية، ويسعد الأطفال بادخار العيدية التي يقدمها لهم الآباء والأجداد، كحال الأطفال في مصر خلال الأعياد.

ودعا مدير المركز الثقافي الكوري، الحضور إلى استكشاف القواسم المشتركة بين البلدين، فيما يتصل بمظاهر الاحتفال الأعياد، وتمنى للجميع سنة قمرية سعيدة مفعمة بالفرحة والسلام.

واستمتع المشاركون بممارسة نفس طقوس الاحتفال بـ"عيد السولال" داخل المركز الثقافي الكوري، حيث ارتدوا الملابس الكورية التقليدية، وتناولوا حساء كعك الأرز، وقاموا بتجربة الألعاب التقليدية الكورية.

جدير بالذكر أن الاحتفال بـ"عيد السولال"، بدأ في عصر مملكة "شيلا" القديمة، والذي يوافق عيد رأس السنة القمرية هذا العام 5 فبراير الجاري، وفي كوريا يستمر الاحتفال بعيد "السولال" على مدار 3 أيام.