جلسة صلح تنهي خصومة بين عائلتين بأسيوط

صلح عائلتي الصرفي وعنتر بغرب أسيوط
صلح عائلتي الصرفي وعنتر بغرب أسيوط

نجحت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع لجنة المصالحات بأسيوط في إنهاء الخصومة بين عائلتي "الصيرفي وعنتر"، بحي غرب أسيوط.

عقدت جلسة الصلح مساء اليوم الجمعة، بشارع الكراكون بدائرة قسم أول أسيوط، بحضور حمدي الشيخ، منسق عام مصالحات بيت العائلة بأسيوطـ والدكتور أحمد ماهر عبد الباسط الأستاذ بكلية العلوم بجامعة أسيوط ووكيل لجنة مصالحات بيت العائلة، وعضو لجنة مصالحات المحافظة، وأعضاء لجنة المصالحات وبيت العائلة بالمحافظة، ورجال الدين، ونحو 200 شخص من أفراد العائلتين وأهالي حي غرب أسيوط، وجرى التوفيق بين الطرفين وأقروا جميعًا بالصلح النهائي فيما بينهم، وتعهد أفراد الطرفين بعدم تعرض كلاً منهما للآخر.

وردد أطراف الخصومة بالعائلتين: نقسم بالله العلي العظيم الذي يعلم من السر ما يعلم من العلانية وبحق القرآن الكريم أن نتصالح صلحًا تامًا وألا نترك شائبة واحدة وأن نتقي الله فى أنفسنا وديننا ووطننا وأن نزرع تلك المحبة في أنفوسنا وأهلنا وأحفادنا إلى يوم القيامة، والله يشهد على ذلك وجميع الحضور يشهدون".

وأكّد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية، مشيدين بجهود رجال الأمن المبذولة لحقن الدماء وإنهاء النزاعات صلحًا، ورفض أبناء عنتر قبول أي تعويض وإنما الصلح فقط، وحرر عن ذلك المحضر اللازم بقسم أول أسيوط.

ومن الجدير بالذكر أن خلافات ونزاعات اندلعت العام الماضي بين العائلتين نجم عنها عددًا من المصابين، ونجح رجال المصالحات في وأد تلك الخلافات قبل أن تتسبب في وقوع ضحايا وقتلى بين العائلتين.