مدير تعليم القاهرة: نعمل لصالح الطلبة والمعلم ونسعى لحل كافة المشكلات 

مدير تعليم القاهرة
مدير تعليم القاهرة

التقى محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مع شباب ائتلاف تمرد معلمي مصر في إطار اللقاءات الدورية مع المعلمين حيث استمر اللقاء أكثر من ثلاث ساعات. 


وأكد عطية أن مديرية القاهرة تعمل بكل قوتها من أجل صالح المعلم والعملية التعليمية وان جميع قيادات التعليم بالقاهرة قريبة من كل المعلمين كما أن شباب المعلمين يبذلون جهدا وواضحا وملموسا.

وأوضح أن الهدف من الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي هو تحقيق الإفادة للطلاب بأكبر قدر ممكن والتدريب على نظام الامتحانات الجديد ولمس التغيير لمنظومة تعليمية جديدة فاعلة، مؤكدا أن كل جهة حكومية تحاول بقدر استطاعتها استغلال مواردها حتي ينعكس على العاملين بها.

وأثار المعلمين مشكلة العقود المؤقتة في القاهرة لمتعاقدي ما قبل ٢٠١٢ وطمأنهم مدير المديرية حيث أكد انه جاري تثبيتهم علي الوظائف الدائمة خلال الفترة القادمة بعد موافقة محافظ القاهرة وان العقود موجودة حاليا في الجهاز المركزي لتنظيم والإدارة وتم بحث تحدي ضم المدة وتغيير المسمى الوظيفي.


 كما قام بالتدخل السريع أثناء الاجتماع وحل مشكلة قطع الإجازة الخاصة لإحدى المعلمات وأكد على مساندته لجميع العاملين الصالح العام، كما أكد أن المديرية تسعى لعمل منظومة جديدة خاصة بملفات التقدم الورقية للصفوف الأولى عن طريق البريد ولها رقم مسلسل و ذلك للتيسير علي أولياء الأمور ولتجنب المشكلات وان الفترة القادمه ستشهد تطوير كبير سيلمسه المعلم، أما بالنسبة للشئون القانونية أشار أن العضو القانوني بمثابة قاض وملتزم بقواعد وقوانين إلى جانب قناعته الشخصية وأكد على تحري الدقة في الجزاءات.