أستاذ تجميل يوضح فوائد حقن الدهون الذاتية في الجسم

كيفية حقن الدهون الذاتية في الجسم
كيفية حقن الدهون الذاتية في الجسم

أوضح أستاذ جراحات التجميل بكلية الطب جامعة الإسكندرية د. حسام الكفراوي، أن عمليات حقن الدهون تستهدف إعادة توزيع الدهون التي تم شفطها من أماكن في الجسم، بعد أن يتم تعقيمها جيدًا وترسيبها، مع إضافة البلازما المليئة بالصفائح الدموية، حيث يتم الحقن مرة أخرى في الأماكن النحيفة.

وقال "الكفراوي"، إنه يمكن أن يعيد الطبيب حقن الدهون التي تم استخلاصها من المريض في الوجه لإخفاء التجاعيد وحب الشباب، وأي خطوط أو عيوب في الوجه، أو ملء الوجه النحيف، مشيرًا إلى أن العملية تحتاج إلى إخضاع المريض لبنج كلي ولكن في بعض الأحيان يحتاج المريض للبنج الموضعي.

وأضاف أستاذ جراحات التجميل، أن هناك الكثير من السيدات لا يفضلن حقن أي مواد مالئة مثل "الماكرولين" و"الفاريو ديرم"، أو وضع دعامات السيليكون أو غيرها من الحشوات، وفي هذا الوقت يلجأن لحقن الدهون الذاتية والتي لا تشكل أي أضرار أو مشاكل أو رفض الجسم لها، لافتا إلى أنها رخيصة الثمن وتعطي نفس شكل الثدي الطبيعي لأن الدهون المحقون فيه طبيعية، وآمنة في الاستخدام.

وأشار د. حسام الكفراوي، إلى أن المريض لا يحتاج لوضع أي أربطة بعد إجراء الجراحة، فقط ينبغي أن يضع بعض الكمادات من الثلج على مكان الجرح لمنع أي التهابات أو تورمات بعد الحقن.