أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط أحد المتهمين الرئيسيين المتورطين في حادث اغتيال طفلة أحد ضباط الشرطة بالفيوم .

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم، أنه في إطار استمرار جهود الوزارة لملاحقة العناصر القيادية الإخوانية الهاربة ، والمتهمين في قضايا لجان العمليات النوعية ، والمضطلعين بارتكاب حوادث استهداف ضباط القوات المسلحة والشرطة ، وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت الهامة والحيوية بمحافظة الفيوم، فقد توافرت معلومات لدى أجهزة الأمن كشفت النقاب عن مرتكبي حادث اغتيال نجلة أحد ضباط الشرطة بالفيوم.

وأضاف البيان أنه تم تحديد أحد المتهمين الرئيسيين وضبطه ، والذي تبين أنه يدعى محمود فرحات محمود على ؛ حيث اعترف بقيامه برصد تحركات المقدم شريف سامي وإبلاغها للقيادي المتوفي عبد السلام عطية حتيته بشير (مسئول اللجان النوعية بمراكز "سنورس، طامية، بندر الفيوم) ، والذي تم استهدافه وآخرين بإحدى المناطق الزراعية أثناء عقده لقاء تنظيمي مع عدد من أعضاء لجنته ، أسفرت عن مصرعهم خلال تبادل لإطلاق الأعيرة النارية ، والذي أصدر تكليفه للمدعو محمد صالح بريك لتنفيذ عملية الاغتيال .
وأضاف المتهم بعلمه على أن القائم على عملية الاغتيال (محمد صالح رياض بريك ، محمد عبد الله خميس إدريس ، بلال عثمان عبد الباقى عطوة ، شحات مفتاح يعقوب عبد الله) والذين أعدوا كمينا أمام قرية طاحون مستقلين (2) دراجة بخارية وحال اقتراب سيارة الضابط أمطروها بوابل من الأعيرة النارية أسفرت عن استشهاد أبنته وأحد أصدقائه .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .
وتؤكد وزارة الداخلية على عزمها الشديد المضي قدماً لأداء واجبها في حماية الوطن والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون في ظل محاولات البعض منهم النيل من الاستقرار الداخلي وزعزعة أمن البلاد وأنها ستظل بكافة قطاعاتها رادعة لكل من تسول له نفسه ارتكاب أية أعمال إجرامية تستهدف أبناء الوطن وأجهزته الأمنية ومنشأته الحيوية في كافة ربوع الجمهورية.