«من الكفاية إلى الكفاءة»..مؤتمر دولي بجامعة السادات

د.وائل قنديل
د.وائل قنديل


تنظم جامعة السادات يومي 17 و18 إبريل القادم، المؤتمر العلمي الدولي الأول للتربية البدنية والرياضة، تحت شعار من من الكفاية إلي الكفاءة.

يقام المؤتمر تحت رعاية د.أشرف صحبي وزير الشباب والرياضة ود.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ود.أحمد بيومي رئيس جامعة السادات، بالإضافة للدكتور محمد أبوالمعاطي عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والحكم الدولي د.وائل قنديل وكيل كلية التربية الرياضية بجامعة المنوفية ومقرر المؤتمر.

وقال د. وائل قنديل، إنه المؤتمر له عدة محاور هامة أبرزها أن الرياضة هي أسلوب حياة لصحة الإنسان، وأن التربية البدنية والرياضة المدرسية أمن قومي، كما أن المؤتمر يناقش المعايير المرجعية للتربية البدنية والرياضة (بتطلعات وآفاق).
وأشار قنديل، إلي أن المؤتمر يبحث الإستراتيجيات والتخطيط والإحتكار الرياضي، والترويج الرياضي والرياضة للجميع، بالاضافة لدور الإعلام في المجال الرياضي، ودور المنظمات الدولية في دعم الرياضة المجتمعية.

 كما يبحث المؤتمر دور الرياضة ورعاية ذوي الاحتياطات الخاصة.. يذكر أن المؤتمر يستقبل البحوث الفردية والزوجية والمشتركة والماجستير والدكتوراة من المصريين والأجانب، ويفتح أبوابه للمشاركين بدون أبحاث والمهتمين بمجال التربية البدنية والرياضة. وأكد د. وائل قنديل أن تلك الأبحاث التي ستقدم في المؤتمر سيتم نشرها في مجلة جامعة مدينة السادات للتربية البدنية والرياضية، ومجلة علوم وفنون الرياضة بكلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان، وIJSSA.