«مكتبة إلكترونية» بـ«جامعة بدر» تعرف عليها

جامعة بدر بالقاهرة BUC
جامعة بدر بالقاهرة BUC

دشنت جامعة بدر بالقاهرة BUC مكتبتها الإلكترونية التفاعلية للكتب الجامعية المقررة على طلابها في جميع الكليات، وذلك في إطار منظومة التعليم الإلكتروني التي يدعمها ويرعاها الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء .


صرح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر BUC أن المكتبة الإلكترونية للجامعة، معدة لتضم جميع الكتب الدراسية العلمية والنظرية المقررة على الطلبة في جميع الكليات بعد تحويلها إلى كتب إلكترونية تضم المادة الدراسية المقررة على الطالب مدعومة بفيديوهات الشرح لاستاذ المادة.


بالإضافة إلى بنك للأسئلة الإلكترونية تتيح للطالب اختبار معلوماته وتحديد مستواه ومعمل افتراضي يسمح للطالب التعرف على أدوات المعمل وإجراء التجارب افتراضيا.

 


وقال رئيس جامعة بدر أن المكتبة الإلكترونية مجهزة بجميع الأدوات التفاعلية من بحث وعلامات تحديد وأقراص مدمجة لبعض المقررات.

 

وأشار إلى أن المكتبة الالكترونية تم تحميلها بأكثر من 60 كتاب الكتروني من مختلف الكليات وجاري إنتاج وتحميل باقي الكتب الدراسية، حيث يتم تحويل الكتاب الجامعي إلى إلكتروني تحت إشراف أساتذة المادة ومعاونيه من الأساتذة والمعيدين. 


ولفت إلى  أن طالب جامعة بدر يمكنه الدخول إلى المكتبة الإلكترونية حاليا من خلال رقمه الشخصي بالجامعة، و باستخدام أداه البحث يمكنه الدخول على كليته ومنها على سنته الدراسية ثم إلى الكتاب الذي يريد الاطلاع عليه.