«عمومية المترو»: شراء 6 قطارات جديدة وكراسي متحركة للمسنين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

جاء ذلك بحضور المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة الشركة، والعضو المنتدب للدعم الفني، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة.

وشهد الاجتماع المصادقة على تقرير مجلس الإدارة، عن نشاط الشركة خلال العام المالي 2017/2018، وتقرير القوائم المالية للشركة عن السنة المنتهية في 30 يونيو 2018، وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وتقرير مراقب الحسابات.

واستعرض "الفضالي"، خلال الاجتماع، مجهودات الشركة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، مثل توريد وتشغيل 20 قطارًا مكيفًا جديدًا للخط الأول، مما حقق خدمة متميزة لجمهور الركاب، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتطرق الاجتماع إلى استعراض توفير 6 أماكن مخصصة لكل قطار، لوضع وتثبيت الكراسي المتحركة لهم، وتركيب 850 بوابة إلكترونية للخطين الأول والثاني، وإدخالهم الخدمة، فضلا عن توريد 221 بوابة أخرى جديدة لاستكمال استبدال كافة بوابات الخط الثاني للمترو، بالإضافة إلى تنفيذ تطوير الخط الأول، حيث يتم تنفيذ مشروع تطوير محطة المرج الجديدة، وازدواج المسافة بين المرج الجديدة والقديمة، والحصول على تمويل من عدد من المؤسسات الدولية خاصة بأعمال التطوير.

وناقشت الجمعية، زيادة منافذ صرف التذاكر، لتقليل التكدس على شبابيك التذاكر، وإنشاء غرفة مراقبة مركزية بالكاميرات للمحطات والأرصفة، لمتابعة أداء أفراد التشغيل، وجاري البدء في إجراءات تطوير وإعادة تأهيل 23 قطارًا يابانيًا للخط الأول، كما تمت الترسية على شركة "هيونداي روتيم" لشراء 6 قطارات جديدة و2 جرار للخط الثاني، بالإضافة إلى توريد وتركيب مظلات في بعض المحطات السطحية بالخطين الأول والثاني، وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في المحطات التي لا يمكن تركيب مصاعد أو سلالم متحركة بها.