عاجل

صور| أشهرها «فتاة ستانلي».. نهايات مأساوية لـ5 ضحايا «سيلفي الموت»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أودت صور «السيلفي» بحياة الكثيرين في الآونة الأخيرة؛ كان آخرها شاب أكتوبر وفتاة ستانلي؛ ممن لقوا مصرعهم ضحية التقاط صورة تذكارية، وتسرد «بوابة أخبار اليوم» حكاياتهم المأساوية في السطور التالية.

فتاة "ستانلي"


أصيبت فتاة إثر تعرضها للسقوط في مياه البحر بالإسكندرية، وذلك بسبب جلوسها على السور الحديدي لكوبري "ستانلي" لالتقاط صورة "سيلفي"، ما أدى لاختلاء توازنها وسقوطها بالبحر.


تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية، بورود من مأمور قسم شرطة الرمل أول، يفيد بسقوط فتاة بمياه البحر من أعلى كوبري ستانلي، شرق الإسكندرية.

 

وانتقل مأمور وضباط قسم شرطة الرمل أول وبرفقتهم قوات من إدارة الحماية المدنية "وحدة الإنقاذ النهري" إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص سقوط فتاة في العقد الثاني من العمر، مقيمة بدائرة القسم، أثناء قيامها بالتقاط صورة لنفسها "سليفي" مستخدمه هاتفها المحمول، في وضع جالسه أعلى السور الحديدي الخاص بالكوبري، اختل توازنها وسقط بمياه البحر وتم إنقاذها من قبل بعض الأشخاص أثناء تواجدهم بالكوبري.

شاب كوبري 6 أكتوبر


سقط شخص من أعلي كوبري 6 أكتوبر بنهر النيل، أثناء تواجده صحبة أصدقائه ( أثنين يحملان جنسية إحدى الدول العربية ) قادمين للسياحة، حيث أضطلع بالجلوس منفرداً على سور الكوبري لالتقاط صورة "سيلفي" تذكارية، فأختل توازنه وسقط في النهر.


تعود أحداث الواقعة، أثناء قيام خدمات تأمين المسطح المائي لنهر النيل بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمرور لتفقد الحالة الأمنية بالقاهرة - تلاحظ سقوط أحد الأشخاص، من أعلى كوبري 6 أكتوبر بنهر النيل، وعلى الفور قامت الخدمات الأمنية بالإسراع نحوه، وتمكنت من إنقاذه وانتشاله قبل غرقه، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

شاب الخانكة


سقط طالب من الدور الرابع، بمدرسة السادات الصناعية بالخانكة، أثناء قيامه بالتصوير "سيلفي" من على السطح فاختل توازنه، وسقط على الأرض، وتم نقله إلى مستشفى الخانكة المركزي وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد شريف إلهامي، مأمور مركز شرطة الخانكة، بإصابة الطالب عمرو عبد الله، بقسم أعمال صحية بمدرسة السادات الصناعية التابعة لإدارة الخانكة التعليمية من الدور الرابع، وانتقلت الأجهزة الأمنية بمركز الخانكة، ولجنة من الإدارة التعليمية وأمن الإدارة، واتضح سقوط الطالب عند قيامه بالتصوير "سيلفي" بهاتف محمول، كان بحوزته من على السطح فاختل توازنه، وسقط على الأرض، وجرى نقله إلى المستشفى، وتبين إصابته بكسر بالفقرة الثالثة بالعمود الفقري، وتولت النيابة التحقيق.\


شاب فيصل


كشفت تحريات المباحث في واقعة وفاة شخص في منطقة فيصل، عن أنه سقط من الطابق التاسع بسبب محاولته التقاط صورة سيلفى، واختلال توازنه فجأة، ليسقط قتيلا بعد إصابته بكسور متفرقة بالجسد.


كانت غرفة النجدة قد تلقت بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص من الدور التاسع في أحد عقارات منطقة فيصل بدائرة قسم الجيزة، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن شخصا يحمل جنسية دولة أفريقية سقط من الطابق التاسع، ما أسفر عن إصابته بكسور متفرقة، لقى مصرعه على أثرها، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضحية الأقصر


نشر وسائل إعلام برتغالية ، مجموعة من الصور لـ"ساندرا " قتيلة برج الأقصر ، التي لقيت مصرعها وهي تحاول التقاط صورة سيلفي لها في شرفة شقتها بالطابق رقم 27 ، لكنها سقطت علي الأرض من هذا الارتفاع الشاهق لتلقي مصرعها علي الفور.