مدبولي يشهد توقيع اتفاقية بين 4 وزارات لجودة مصرف «كوتشنر»

 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، توقيع اتفاقية وزارة الموارد المائية وبنك الاستثمار الأوروبي، بحضور د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

ومن جانبها أكدت سحر نصر وزيرة  الاستثمار والتعاون الدولي، أن الاتفاقية تضم 4 وزارات هم " الري والتنمية المحلية والإسكان والبيئة "،  فضلا عن شركاء التنمية منهم البنك الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي.

 

وأضافت نصر، في مؤتمر صحفي، عقد بمقر مجلس الوزراء، أن الاتفاقية بشأن المصرف الصحي "كتشنر"، لافته إلى أن الأسبوع المقبل سيتم توقيع اتفاقية أخرى بشأن نفس المصرف الصحي، وأكدت نصر أن هناك توجيهات لتنفيذ تلك المشروعات سريعًا في أقرب وقت ممكن.

 

وأوضح محمد عبد العاطي، وزير الري، أن المصرف سيكون اسمه لتحسين البنية التحتية، وإعادة قطع أراضي زراعية لإفادة الفلاح والمواطنين.

 

وأشار الوزير، أن الدولة تهدف إلى تحسين نوعية الحياة في 2030 و2050 ومنها تحسين نوعية المياه، وهناك 40 مليار جنيه لمعالجة المياه فضلا عن 900 مليار جنيه للخطة القومية لتحسين نوعية الحياة، وترشيد الاستعلام وتنمية الموارد المائية من محطات تحلية المياه، وتحسين البيئة المناسبة من خلال الإعلان، عن ما يتم من إجراءات لإستراتيجية تحسين نوعية الحياة.