ربط مداخن «أسوان للأسمدة» بمنظومة الرصد الإلكتروني للانبعاثات الصناعية

 مداخن شركة أسوان للأسمدة
مداخن شركة أسوان للأسمدة

أعلنت وزارة البيئة الانتهاء من إجراءات الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر لانبعاثات مدخنتي وحدة التحبيب الخاصة بوحدة إنتاج السوبر فوسفات المحبب وطاحونة الخام الخاصة في وحدة إنتاج السماد الناعم بشركة أسوان للأسمدة والصناعات الكيماوية، بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

 

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة البيئة المتواصلة لتحسين جودة الهواء وإحكام السيطرة على انبعاثات مداخن المنشآت الصناعية على مستوى الجمهورية، وسعيا لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

وأشارت الوزارة، في بيان، اليوم الأحد، إلى أنه تم رصد الجسيمات الصلبة الكلية للشركة ومراجعة مدى القياس الخاص بأجهزة الرصد ومقارنة القراءات مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية وكانت متطابقة، كما تم تنفيذ برنامج توكيد جودة البيانات الخاصة بمنظومة الرصد، والتي أوضحت أن المنظومة تعمل وفق الأسس والقواعد الموضوعة من جهاز شئون البيئة بهذا الشأن.

 

وأوضحت أن عدد المنشآت المرتبطة بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بلغ 59 منشأة، تمثل 249 مدخنة موزعة على مستوى الجمهورية، وتشمل معظم القطاعات الصناعية الكبرى.