هالة زايد: الوزراء وافق على إنشاء «هيئة التمويل» برئاسة وزير المالية

وزيرة الصحة و السكان د. هالة زايد
وزيرة الصحة و السكان د. هالة زايد

 

أشادت وزيرة الصحة و السكان، د. هالة زايد، بمعدلات التنفيذ غير المسبوقة بمعظم المنشآت الطبية الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

وكشفت وزيرة الصحة، عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل «هيئة التمويل» برئاسة وزير المالية، د.محمد معيط، مشيرا إلى أنه بذلك اكتمل تشكيل الهيئات الثلاث المنصوص عليها في القانون رقم ٢ لسنة ٢٠١٨ بشأن التأمين الصحي «هيئة الرعاية الصحية ، وهيئة الاعتماد والرقابة، وهيئة التمويل».

وشددت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم السبت ٥ يناير، في ديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، على الالتزام بالمعدلات الزمنية في تنفيذ مستشفيي بورفؤاد، وبورسعيد العام؛ للوصول للنتائج المرجوة، وذلك عقب تفقدها عدد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.

وتوجهت وزيرة الصحة، بالشكر لكافة العاملين بالمنظومة الصحية في المحافظة، مؤكدة على دورهم الوطنى للنهوض بالمنظومة الصحية.

وقالت وزيرة الصحة إنه فيما يخص مبادرة «حياة كريمة»، إنه يتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية وعلى رأسهم وزارة التضامن، حيث يتم حصر أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي.

ومن جانبه، توجه اللواء الغضبان، بالشكر إلى د. هالة زايد، على الجهود التي تبذلها من أجل تطوير المنظومة الصحية في مصر، مثمنا حرصها على المتابعة المستمرة والوقوف على أدق التفاصيل، لجميع المشروعات الصحية الكبرى، وعلى الجهد العظيم الذي يبذل حاليا في التشغيل التجريبي للوحدات الصحية التي تم استلامها و مستوى الخدمة الطبية الذي يبشر بمنظومة طبية على أعلى مستوى.

وتقدم اللواء الغضبان بالشكر باسم أهالي بورسعيد لوزيرة الصحة، على مجهود الوزارة، موضحا أنه تم إنهاء قوائم الانتظار والفحص بحملة ١٠٠ مليون صحة في المحافظة، مؤكدا على أن هذا يعتبر طفرة نوعية في مجال الصحة علي مر التاريخ.