تحليل| الأخطاء الفردية أهم أسباب خسارة الأهلي.. فيديو

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تمكن بيراميدز من خطف ثلاثة نقاط ثمينة أمام غريمه الأهلي بعدما فاز بهدفين لهدف على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة 8 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وتقدم الأهلي بهدف أول عن طريق لاعبه المغربي وليد أزارو، عن طريق كرة عرضية نفذها وليد أزارو قبل أن يدرك بيراميدز التعادل عن طريق رأسية مميزة لمحمد فاروق لكرة عرضية مررها عبد الله السعيد ثم التقدم بأقدام السعيد نفسه.

وخلال المباراة لم يظهر محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بمستواه المعهود قبل الإصابة حيث أخطأ في توقيتات الخروج من مرماه وهو ما تسبب في الهدف الأول.

أما في الخط الدفاعي فلم يكن في أفضل حالاته هو الأخر فبعدد غير هين من الأخطاء الفردية في التمركز والضغط تمكن الفريق المضيف من إدراك التعادل والفوز.

وفي الخط الخلفي لم يظهر بمستوى طيب سوى علي معلول الذي استطاع من خلال انطلاقاته في الجبهة اليسرى أن يفتح مساحات بين دفاعات بيراميدز وأن يمرر أكثر من عرضية كان أحداها لوليد أزارو سجل منها الهدف.

وفي خط الوسط ظهر بوضوح فارق الأطوال والقوة والسرعة بين لاعبي الأهلي وبيراميدز فتمكن لاعبي بيراميدز من السيطرة على أغلب الكرات الطولية التي مررها دفاع الأهلي وحارسه.

وفي الخط الأمامي ظهر أزارو بمستوى طيب واستطاع أن يكسر حالة الصيام التهديفي التي عاشها اللاعب في الفترة الأخيرة.

وكان أكثر تسبب في خسارة الأهلي اليوم هو فقدان الثقة في النفس لدى لاعبي الأهلي وهو ما ظهر بوضوح بعد التقدم بالهدف الأول حيث تراجع مستواهم بشدة.

وعلى المستوى التحكيمي لم يكن الحكم الدولي الصربي دانيلو جروجيتش في أفضل حالاته.