محافظ السويس يوافق على إنشاء مكتبة عامة على 10 آلاف متر

لقاء المحافظ بمسؤولي مكتبة مصر العامة
لقاء المحافظ بمسؤولي مكتبة مصر العامة

وافق اللواء عبد المجيد صقر بشكل مبدئي على تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 آلاف متر لإنشاء مكتبة عامة على أرض الإقليم، ذلك بهدف تطوير المنظومة الثقافية بالسويس التي تفتقد للمكتبات العامة.

 

وكان اللواء عبد المجيد صقر استقبل السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر، لبحث انشاء المكتبة وذلك بحضور نواب السويس.

 

وقال المحافظ، إنه سيعرض الأمر على المجلس التنفيذي في اجتماعه للموافقة على التخصيص، واقرار التكلفة المبدئية للمشروع والإجراءات المتبعة لبدء تنفيذ المشروع.

 

وحدد المحافظ قطعة أرض بجوار النادي الاجتماعي بضاحية الملاحة لتكون اول مكتبة عامة في السويس، وتضم قاعة متعددة الأغراض، ومكتبة إلكترونية رقمية وقاعة للاجتماعات وقاعات للاطلاع وقاعات لخدمة الباحثين والطلاب، وقاعة للأطفال.

 

وكان عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، حصل قبل شهر على موافقة من مجلس إدارة مكتبات مصر بأنشاء مكتبة في السويس ودعمها بعشرات الالاف من الكتب.

وقال " كمال" في تصريح صحفي أنه عرض الامر على محافظ السويس، فوافق على الفكرة والمضي قدما في الإجراءات لسرعة تخصص أرض للمكتبة وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لانشاء أكبر مكتبة عامة.

الجدير بالذكر أن المكتبة الوحيدة في السويس، تعرضت للتخريب والحرق على يد أعضاء الجماعة الإرهابية يوم 14 أغسطس 2013 أبان فض اعتصامي رابعة والنهضة، ما اسفر عن تدمير المكتبة التي احتوت على أكثر من 18 الف كتاب ووثائق للسويس.