«عاشقة مصر».. كتاب جديد يرصد مسيرة الإماراتية منى المنصوري

منى المنصوري
منى المنصوري

صدر، اليوم الأحد 30 ديسمبر، كتاب " منى المنصوري.. عاشقة مصر "، للكاتب المصري حجاج سلامة، ويوثق الكتاب عبر مسيرة مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، من حقول النفط إلى منصات الموضة، وكيف تغير مجرى حياتها من مهندسة بترول إلى مصممة أزياء عالمية.

 

وثَمًنَ حجاج سلامة، في كتابه التذكاري الصادر عن الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية، دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حرم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في النهوض بالمرأة الإماراتية، وتمكينها من تحقيق طموحاتها، ومنافسه نظيراتهن من نساء العالم في شتى مناحي العلم والعمل، حيث " أتاح تشجيعها للمرأة على التعلّم والمشاركة في مختلف الشؤون المحلية والمدنية والوطنية، للنساء فرص متكافئة مع الرجال  في الإمارات العربية المتحدة، ومهّد الطريق لمساهمات المرأة الإماراتية القيّمة والتي لا تُحصى في مختلف المجالات".

 

ورصد المؤلف عبر صفحات كتابه،الكثير من محطات وَلَعِ وتعلق الإماراتية منى المنصوري بمصر، أرضا وشعبا، ويلقى الضوء على عدد مبادراتها لتشجيع سياحة الموضة بمقاصد مصر السياحية.

 

وأشار حجاج سلامة، في كتابه إلى تزايد قوة العلاقات الرسمية والشعبية، بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، يوما بعد يوم، وكيف اكتسبت هذه العلاقات صورا جديدة، جعلت من شعبي البلدين الشقيقين أكثر قربا، وأكثر تواصلا.