وزيرة السياحة ترحب بوفد الشباب الياباني الذين تضرروا من جراء الفيضانات

وزيرة السياحة مع الوفد الياباني
وزيرة السياحة مع الوفد الياباني

التقت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، مع وفد الشباب الياباني الذي تستضيفه وزارة السياحة متمثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وذلك في الحفل الترحيبي الذي نظمته الهيئة لهم، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار.

 

وهم مجموعة من الشباب الياباني من محافظات هيروشيما - اوكاياما- إهيمي اليابانية الذين تضرروا من جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو الماضي، وتستضيفهم الهيئة في رحلة إلى القاهرة والأقصر وأسوان خلال الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر الجاري.

 

حضر الحفل الترحيبي المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والسفير ماساكي نوكي السفير الياباني بجمهورية مصر العربية.

 

ورحبت وزيرة السياحة بالوفد في مصر، متمنية لهم رحلة سعيدة يستمتعوا خلالها بالمعالم الأثرية الفريدة التي سيقومون بزيارتها، ومؤكدة على عمق العلاقات التي تربط بين مصر واليابان على المستويين الرسمي والشعبي.

 

وحرص الشباب الياباني على إلتقاط الصور التذكارية مع الدكتورة رانيا المشاط والدكتور خالد العناني.

 

من ناحيته أعرب المهندس أحمد يوسف، عن تمنياته أن تكون الزيارة إضافة قوية للصداقة اليابانية المصرية، والتي تمتد بجذورها إلى عقود عديدة مضت، شهدت خلالها تعاونًا في شتى المجالات الثقافية والسياحية والاقتصادية والصناعية وغيرها، موضحًا أن لصناعة السياحة دور كبير في تعزيز روابط الصداقة والعلاقات الإنسانية بين الشعوب.

 

وقام السفير الياباني بجمهورية مصر العربية بتوجيه الشكر على حسن الضيافة والاستقبال للوفد، معربًا عن امتنانه لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لدعوتهم لهؤلاء الشباب الياباني القادم من أكثر المحافظات اليابانية تضررا من الفيضانات، وذلك لزيارة مصر من خلال مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه الدعوة تعد أكبر دليل علي تعاطف الشعب المصري مع أصدقائهم اليابانيين في المناطق المتضررة.