قيادات «أخبار اليوم»: المؤتمر الاقتصادي يمثل جسرا للتواصل بين الحكومة والمستثمرين

المؤتمر الاقتصادي الخامس لأخبار اليوم
المؤتمر الاقتصادي الخامس لأخبار اليوم

على مدار يومين متتالين تواصلت أعمال وفعاليات المؤتمر الاقتصادي الخامس لأخبار اليوم في أجواء مفعمة بالحماس واستشراف مستقبل أكثر نموا فى قضايا الصناعة والاقتصاد.


وكعادة المؤتمر فى نسخه الأربع الماضية، سبقت الفعاليات الرسمية: أعمال تحضيرية كبيرة وجلسات استماع وتنسيق استمرت  لشهور طويلة، تبنت أخبار اليوم خلالها رؤية وطنية خالصة لدعم الصناعة والاستثمار والإنتاج والاقتصاد. 

وللعام الخامس على التوالى جاء المؤتمر محققا لنجاح منقطع النظير، ليؤكد على انه أصبح أهم محفل يجمع المسئولين وأصحاب الفكر والخبراء برموز وممثلى مجتمع المال والأعمال.

 


جلال: يجمع المصنعين والحكومة وأصحاب الأعمال

 

أكد أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم، أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى فى نسخته الخامسة ركز على مناقشة قضايا الصناعة المحلية، والعقبات التى تواجه النهوض بالصناعة المصرية فى ظل تحسن مناخ الاستثمار، وتسهيل إجراءاته وهى الخطة التى تركز عليها الدولة حالياً.

 

وقال أحمد جلال ان مؤسسة أخبار اليوم اختارت هذا الملف بالتحديد دعماً للصناعة الوطنية، وهو أحد الأدوار المهمة التى تهتم بها المؤسسة وتتبناها باعتبارها كيانا وطنيا مؤثرا فى عرض القضايا والمساهمة فى توجيه صناع القرار.


وأوضح جلال أن اللجنة المنظمة للمؤتمر ركزت على جمع أطراف الصناعة والتصنيع من كافة قطاعاتها سواء المصنعون، أو المصدرون، والقطاعات الحكومية المعنية بالاستثمار والصناعة، وكذلك أصحاب الأعمال.


وقال المدير العام لمؤسسة أخبار اليوم، أن المؤتمر يرصد توثيقاً حقيقياً ملف الصناعة المصرية فى مرحلة مهمة، حيث تهتم الدولة بجذب استثمارات جديدة أجنبية، وعربية، وكذلك النهوض بالتصنيع المحلي.

 

 

البهنساوى: الملتقى يؤكد الدور الوطنى لأخبار اليوم

 

‎ومن جانبه أكد الكاتب الصحفى محمد البهنساوى رئيس تحرير بوابة اخبار اليوم، أن المؤتمر يعد من أهم المحافل السنوية التى تجمع كبار المسئولين وصناع القرار، بالخبراء والمفكرين، ورجال الصناعة والاعمال، فى مناقشات صريحة، ومداولات مفتوحة، تتأسس على أوراق عمل، ينتج من ذلك توصيات وقرارات هامة لتنفيذها.


وأوضح أن مؤسسة أخبار اليوم تقوم بهذا الدور فى إطار مسئوليتها الوطنية التى تميزها منذ إنشائها.


‎وأضاف البهنساوى أن «أخبار اليوم» مدركة أن البنية التشريعية أصبحت مهيأة لجذب الاستثمار وأن البنية الأساسية صارت جاهزة لاستيعاب المشروعات الجديدة وتحقيق الانطلاقة المنشودة فى الانتاج والتصدير خاصة وأن مصر تتقدم بخطوات واسعة سواء على طريق الإصلاح والتنمية، إلا أن الطريق مازال طويلًا، وأشار إلى أن هناك عقبات كثيرة لابد من ازالتها وتحديات عديدة يتعين على الجميع التكاتف من اجل تخطيها.


ووجه رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، الشكر والتحية إلى كل القائمين على إعداد وتنظيم المؤتمر الذى تحول الى أهم فعالية وملتقى اقتصادى تنتظره الحكومة ومجتمع الاعمال سنوياً لخدمة المواطن فى النهاية.

 


عبد العزيز: جسر للتواصل بين الحكومة والمستثمرين


وفي سياق متصل أكد الكاتب الصحفى وليد عبد العزيز، المنسق العام لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن المؤتمر فى نسخته الخامسة يواصل تصدره لأهم الفعاليات الاقتصادية فى مصر خلال سنوات انعقاده لما يمثله من جسر تواصل حقيقى بين الحكومة ومجتمع الاعمال، يتم خلاله عرض رؤية الحكومة خلال المرحلة القادمة والاستماع لشكاوى ومتاعب مجتمع الاعمال ووضع الأفكار والحلول.


وأوضح عبد العزيز أن الأمانة الدائمة للمؤتمر ستأخذ على عاتقها مهمة متابعة توصيات المؤتمر مع كافة الجهات الحكومية وتقديم رؤية متكاملة للدولة المصرية عن حال الصناعة باعتبارها قاطرة التنمية الحقيقية، معتبرا أن عنوان المؤتمر هذا العام «التصنيع طريق المستقبل» بداية حقيقية لبلورة الأفكار والتوصيات التى تناولتها الجلسات العامة والقطاعية وتحويلها إلى خطوات تنفيذية تمثل خارطة طريق مستقبلية للصناعة المصرية.

 

ووجه عبد العزيز الشكر الى جميع الزملاء الذين شاركوا فى الإعداد والتجهيز للمؤتمر والعمل على خروج المؤتمر بصورة متميزة تعكس قدرة ومكانة مؤسسة أخبار اليوم التى ستظل صرحا عملاقا بفضل أبنائها المخلصين.

 

 

رئيس اللجنة الإعلامية: منبر لمجتمع الأعمال


فيما أكد الكاتب الصحفى خالد النجار رئيس اللجنة الاعلامية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، أن الاقبال الكبير من جانب الصحف والمواقع الاخبارية والفضائيات يؤكد أن المؤتمر احتل مكانا على خريطة المؤتمرات المهمة والتى تضع خططا وملامح مستقبلية للاقتصاد المصرى.

 

وأوضح رئيس اللجنة الاعلامية أن اللجنة الدائمة للمؤتمر تعمل على مدار العام لتنفيذ توصيات المؤتمر، وما يستجد من مقترحات تخدم الصناعة والاستثمار ومجالات، خاصة فى اطار ما تبنته جلسات المؤتمر هذا العام تحت عنوان «التصنيع طريق المستقبل».

 

ووجه خالد النجار الشكر لثلاثى النجاح الكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير «الأخبار» الذى اعطى دفعة إعلامية قوية للمؤتمر، والكاتب الصحفى وليد عبد العزيز المنسق العام للمؤتمر للمجهود الكبير الذى جعل المؤتمر قبلة الصناع والمستثمرين لمناقشة هموم الصناعة وعقبات الاستثمار والوصول لحلول منطقية تدفع منظومة الاستثمار وتعزز الاقتصاد القومى، كما وجه الشكر للكاتب الصحفى احمد جلال مدير عام مؤسسة اخبار اليوم الذى يعمل ليل نهار كشعلة نشاط لتذليل العقبات وتفعيل المؤتمرات والمنتديات والمعارض لجلب موارد لأخبار اليوم.