رئيس مدينة الشروق: «شارع الشباب» دفعة قوية للاقتصاد المصري

شارع شباب الشروق
شارع شباب الشروق

قال م. شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة الشروق، إن مشروع «شارع شباب الشروق» جاءت فكرته منذ سنة من خلال بعض النماذج الشبابية الطموحة بمنطقة الشروق، وتم تنفيذه في 2018 بتوفير كل الدعم من القادة السياسية المعنية بتنفيذ طموحات وأفكار الشباب، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة خلق فرص العمل للشباب المصريين.

وأشار «الشربيني» - خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة « «dmc» - إلى أن مشروع شارع شباب الشروق يعد دفعة قوية للاقتصاد المصري، ويعد بمثابة تحقيق لطموحات الشباب المصري، لافتاً إلى أنه تم توفير مكان يستوعب 36 عربة بيع مأكولات من كل الأنواع، كما يوجد أماكن مخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى مجموعة من المقاعد والأحواض المجمعة والعديد من الخدمات التي تفيد المشروع وتريح عامة الجمهور.

وأكد «الشربيني» أنه يمكن للشباب التقديم بطلب المشاركة في المشروع من خلال تقديمهم طلب عبر الموقع الرسمي للمشروع على شبكة التواصل الاجتماعي «face book»، منوهاً أنه تم النظر في العديد من الطلبات خلال الأيام الماضية وعددهم 350 طلب، ويعملون الآن على اختيار الأنسب من حيث محل سكنه وموقفه الاجتماعي كمتزوج أم أعزب، لافتاً إلى أن الأولوية للمتزوجين وأهل الدائرة ، بالإضافة إلى تخصيص نسبة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وتابع «رئيس جهاز مدينة الشروق»: «إنه جاري عمل تجمعات أخرى، حيث تم توفير مكان أخر في قطاع شرق المدينة، وسوف يتم تجهيزه وتقديمه للشباب والجمهور في خلال سنة 2019، وذلك في إطار تشغيل اكبر عدد ممكن من الشباب بمدينة الشروق».