في ميلاده.. عمرو يوسف واحد من 8 مشاهير تزوجوا شاميات

عمرو يوسف وكندة علوش
عمرو يوسف وكندة علوش

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عمرو يوسف الـ38، حيث وُلد عام 1980، وبدأ حياته في الإعلانات وكموديل في الأغاني المصورة، حتى قدمه نور الشريف للجمهور في مسلسل "الدالي"، ليصبح محطة انطلاقه الفنية لعالم النجومية.

وفي عام 2017 تزوج عمرو يوسف من الفنانة السورية كندة علوش، وأقاما حفل زفاف في أسوان بالفندق الذي تم تصوير فيه مسلسل "جراند أوتيل".

ولم يكن "يوسف" أول مصري يتزوج من "سورية"، فالكثير من المشاهير في مصر تعددت زيجاتهم بين المصريات والأجنبيات، إلا أن جميلات الشام استحوذن على قلوب العديد من الفنانين المصريين وأتموا الأمر بالزواج، وترصد "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية أبرز تلك الزيجات..

 

1- رشدي أباظة

عام 1967 تزوج الفنان رشدي أباظة من الفنانة اللبنانية صباح في لبنان، واستمر الزواج لفترة ولكن انتهى بعد أن هاجمت الصحف اللبنانية الفنانة صباح بأنها خطفت زوج الفنانة سامية جمال، فطلبت صباح الطلاق من رشدي في عام 1968.

 

2- محرم فؤاد

ارتبط محرم بسبع زوجات وكان من ضمنهم زوجتان من أصول لبنانية، فالأولى هي اللبنانية "ماجدة بيضون" وأنجب منها ابنه الوحيد طارق، ثم تزوج من ملكة جمال لبنان "جورجينا رزق" التي كانت بطلة فيلمه الأخير "الملكة وأنا"، وتعرف عليها من خلال الفيلم وتزوج منها في 1976 وتم الانفصال بينهما بعد ثلاثة سنوات.

 

3- محمد فايد

عام 1942 تعرف الفنان محمد فايد على المطربة الشامية أسمهان، أثناء تواجده في القدس لإقامة حفلات هناك وذلك الوقت كانت تقيم أسمهان في القدس، وكانت تحاول العودة إلي مصر لتصوير فيلمها "غرام وانتقام" فوجدت الحل في الزواج من فايد لتستطيع العودة وظل الزواج بشكل صوري لمدة عشرين يوما، ثم الانفصال بعد ذلك.

4- محمد سلطان

تزوج الموسيقار محمد سلطان من الفنانة السورية فايزة أحمد عام 1963، واستمر زواجهما 17 عاما وأنجبت منه توأما وتم الطلاق في عام 1981.

5- إيهاب لمعي

تزوج المخرج المصري إيهاب لمعي من الفنانة اللبنانية مايا نصري عام 2010، ومازال زواجهما مستمرا حتى الآن.

 

6- أحمد أبوهشيمة

عام 2009 تزوج رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة من الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، واستمر الزواج لمدة أربع سنوات وتم الطلاق في 2012.

 

7- حسن الشافعي

تزوجت اللبنانية زينة نطوط من الفنان المصري حسن الشافعي في عام 2013، ومازال زواجهما مستمر.

 

8-عمرو يوسف

تزوج الفنان عمرو يوسف من الفنانة السورية كنده علوش حيث تم عقد قرانهما في 24 نوفمبر 2016، وتزوجا في يناير 2017.