بالفيديو| وزير التعليم العالي :خريج صيدلة القاهرة أفضل من خريج صيدلة نيويورك

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، عن حصول الجامعات المصرية على مراكز متقدمة في تصنيف شنغهاي 2018، مشيرًا إلى أنه حصل على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالتصنيفات العالمية.

وأضاف وزير التعليم العالىي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع  على قناة mbc مصر ، اليوم  السبت، أنهم اهتموا بتوفير كم كبير من المصادر أمام الباحثين، وهو ما ساهم في تحسن تصنيف مصر العالمي، منوها بأن 10 جامعات مصرية دخلت تصنيف شنغهاي ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

وتابع :" خريج صيدلة القاهرة أفضل من خريج صيدلة نيويورك، لافتا إلى أن طب بشري قصر العيني يحتل المركز 301 على مستوى العالم من أصل 400 جامعة".

وأكمل:" تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات دخلت مصر فيه بـ 10 جامعات مصرية ضمن أفضل 500 جامعة عالمية، وتم تصنيف الجامعات على مستوى التخصصات، حيث دخلت كلية صيدلة القاهرة ضمن أفضل 100 كلية صيدلة على مستوى العالم وتضاهي مثيلاتها في أمريكا وفرنسا".

واختتم "وزير التعليم العالى " تصريحاتة قائلا :" طب بشرى قصر العينى في الترتيب 301 من أصل 400 على مستوى العالم، وكذلك كليات طب أسنان القاهرة والمنصورة والإسكندرية، وتضاهي مثيلاتها في العالم".