رئيس غرفة الفنادق: انفراجة جديدة في أزمة ديون المستثمرين بالسياحة

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

 

قال ماجد فوزي، رئيس غرفة الفنادق، إن الغرفة تولى اهتماما كبيرا لأزمة المديونيات المتراكمة على المستثمرين السياحيين للسنوات الماضية، وأن هناك جهودا تبذل لإعادة جدولة المديونية لبعض المنشآت الفندقية وإلغاء غرامات التأخير.

 

 

وأضاف رئيس غرفة الفنادق، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم السبت 22 ديسمبر، أنه تم الاتفاق على أن يكون فترة سداد مستحقات الدولة المتأخر سدادها للمنشآت الفندقية في محافظتي الأقصر وأسوان على مدى 48 شهرا بدلا من 36 شهر.

 

 

 وأوضح أنه بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء سيتم سداد 50% من قيمة مستحقات الدولة، وباقي المستحقات يتم سدادها على 48 شهر بدلا من 36 شهرا، حيث أن العديد من الفنادق استفادت من مبادرة البنك المركزي لسداد المتأخرات المستحقة على الفندق.

 

 

وذكر ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة خاطبت وزارة السياحة للموافقة على تقسيط المديونيات المستحقة على الفنادق العائمة لصالح شركة المراسي التابعة للوزارة بالأقصر وعدم توقيع أي حجز إداري عليها على أن تقوم الفنادق بجدولة المديونيات المستحقة عليها اعتبارا من ١ يناير ٢٠١٩.

 

 

وأكد أن الغرفة تعمل على توفير المناخ الأمثل لتأمين المنشآت الفندقية، لافتا إلى أنه بالتعاون مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية تم الانتهاء من برنامج تسجيل العاملين بالفنادق والمنشآت الفندقية.

 

 

ولفت إلى أنه تم تدريب المسئولين بفنادق محافظة جنوب سيناء وعددها 175 فندق، ومحافظة البحر الأحمر وعدها 189 فندقا، وكذلك بالقاهرة الكبرى وعددها 146 فندقا، على إدخال بيانات العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية، حيث بلغ عدد البيانات التي تم إدخالها ما يقرب من 23 ألفا بمحافظة جنوب سيناء، و35 ألف بمحافظة البحر الأحمر، و10 آلاف بالمنطقة المركزية.