ماراثون زايد الخيري يخصص عوائده لمستشفى شفاء الأورمان في الأقصر

ماراثون زايد الخيري يخصص عوائده لصالح مستشفى شفاء الاورمان 
ماراثون زايد الخيري يخصص عوائده لصالح مستشفى شفاء الاورمان 

 أعلنت اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، تخصيص عوائد الماراثون للمرة الثانية ولهذا العام على التوالي لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر.

وأكدت اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري في بيان لها اليوم السبت، تخصيص عائدات الماراثون لهذا العام والتي سوف ينطلق في 28 من هذا الشهر في الإسماعيلية لصالح مستشفى شفاء الأورمان يأتي تأكيدًا على أهمية هذا الصرح العظيم لصالح دعم مرضى السرطان في محافظات الصعيد.

وأوضحت اللجنة في بيانها أنها تابعت منذ وضع حجر الأساس للمستشفى ومراحل إنشاءه وانطلاق عمله في تقديم الخدمات الطبية المميزة لصالح مرضى السرطان في صعيد مصر وأنها منذ العام الماضي تابعت أيضًا مراحل التطور الهائل الحادث في الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى لتصبح أول مدينة طبية متكاملة لخدمة مرضى السرطان في صعيد مصر وأن هذا ما دفع اللجنة لكي تقرر بالإجماع تخصيص عائدات ماراثون هذا العام لصالح المستشفى للمرة الثانية على التوالي.

وأكد محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان أن اختيار اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري تخصيص عائدات الماراثون المرة الثانية على التوالي لصالح مستشفى شفاء الأورمان يأتي تأكيدا على ثقة اللجنة على ما يقدمه المستشفى من خدمات طبية بجودة عالمية لصالح مرضى السرطان ويؤكد على أن فريق المستشفى بكامل هيئاته و بكامل مكوناته يعمل بجد واجتهاد لصالح مرضى السرطان.

ويجري العمل حالياً على استكمال المرحلة الثالثة التي تقام على مساحة 28 ألف متر مربع ويتكون من 5 طوابق، والتي تشمل أول قسم لعلاج الأطفال في صعيد مصر بطاقة استيعابية 30 سريرًا، ومعهد تمريض متخصص لرفع مستوى الخدمة التمريضية في صعيد مصر، بالإضافة إلى قسم للطوارئ ومركز بحث علمي متطور لجميع الأورام السرطانية، وقسم متخصص للأشعة يشمل الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير الموجات الصوتية.
بالإضافة لتوفير أول جهاز من نوعه لقياس هشاشة العظام لمرضي السرطان، وعيادات متخصصة في أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ ورسم العضلات لتقديم خدمة طبية علاجية متكاملة لمرضي السرطان بالصعيد، بالإضافة إلي قسم داخلي يضم 100 سرير وعيادات خارجية وصيدلية إكلينيكية .