وزير النقل: مؤتمر «الهندسة الإنشائية» يستعرض التحديات المستقبلية

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

شارك اليوم الأربعاء، الدكتور هشام عرفات وزير النقل في المؤتمر الدولي الخامس عشر للهندسة الإنشائية والذي نظمه قسم الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة عين شمس.

وقال "عرفات" في كلمته، إن المؤتمر يهدف إلى توفير ملتقى علمى للخبراء الأكاديميين والباحثين لإستعراض أحدث ماتوصلت اليه علوم الهندسة وكذلك التحديات المستقبلية فى مختلف المجالات المتعلقة بالهندسة الانشائية والجيوتقنية .

وذكر أن المؤتمر سيناقش أكثر من 80 بحثا دوليا في عدة مجالات منها استخدام البوليمرات المسلحة بالألياف الكربونية في ترميم وتدعيم المنشآت واستخدام المواد الحدثية والمبتكرة من أجل المساهمة فى بناء منشآت مستدامة والتقنيات المستخدمة في تصميم الكباري وإدارة المنشآت وتحليل المخاطر .

وأشار وزير النقل إلى أن الباحثين المشاركين في المؤتمر يمثلون عددا كبيرا من الدول من بينها كندا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا ومصر وسوف يقوموا، باستعراض أحدث ما توصل إليه البحث العلمى على مستوى العالم فى مجالات تكنولوجيا القياسات الذكية من أجل استدامة منشآت البنية التحتية، وتصميم اساسات محطات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتابع: كما سيتم مناقشة طرق مبتكرة لترميم وتدعيم المنشآت والكباري المعدنية والأنفاق، والتجهزات التقنية للمعامل في مجال أبحات الزلازل بالإضافة إلى المساهمة في إيجاد حلول عملية لمشاكل المنشآت سابقة التجهيز وأخيراً دور الهندسة في مجالات الأبحاث الطبية والرياضية.