عبد المجيد صقر يوافق على ترخيص 150 سيارة تاكسي للشباب بالسويس

جانب من اجتماع المجلس التنفيذي
جانب من اجتماع المجلس التنفيذي

وافق المجلس التنفيذي في السويس، برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ الإقليم على صدور اللائحة التنفيذية للإعلانات والاشغالات بالسويس لتنظيم الشوارع والقضاء على العشوائيات في الإعلانات واللافتات والتعديات التي تسيء للشكل العام.

 

وكلف المحافظ اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة واللجنة العليا المشكلة لتطبيق اللائحة، مشيراً إلى إنه تم الغاء تعاقد المحافظة مع شركة الإعلانات الخاصة، وسيتم التعاقد مع شركة إعلانات أخرى تستهدف تنظيم العمل في هذا المجال بشوارع السويس وتطوير وتنمية المدينة.

 

كما وافق المجلس، على ترخيص 150 سيارة تاكسي لشباب السويس، بالتعاون مع جهاز المشروعات لتوفير المواصلات والقضاء على ظاهرة السيارات الملاكي وتوفير فرص عمل لشباب السويس وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.

 

وأعطى اللواء صقر تعليماته لمديرية التربية والتعليم بعمل خطة حول احتياجات السويس على مستوى الإدارات التعليمية لفصول ومدارس جديدة ببعض الأماكن وتحديد المستهدف من الكثافة ونوعية المدارس وعرضها لاتخاذ القرار المناسب.

 

وطالب المحافظ بإعادة تفعيل وتشكيل مجالس أمناء للصحة والتعليم من الجمعيات والشخصيات العامة للارتقاء بمنظومة الصحة والتعليم على مستوى السويس.

 

وكلف المحافظ الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس بمتابعة المشروعات المتأخرة في الكهرباء والغاز الطبيعي ببعض مدن الإسكان والتنسيق مع مديرية الإسكان وشركة الغاز الطبيعي والتخطيط والمتابعة لتذليل أي عقبات لإنجاز العمل.

 

وطالب صقر قصر الثقافة الاعداد لمؤتمر لعرض المشروعات الصغيرة وفرص الاستثمار المتاحة للشباب بالسويس بالتنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.