تعرف على مواصفات أودي Q4 قبل طرحها بصيف 2019

 أودي Q4
أودي Q4

قررت الشركة الألمانية أودي أن تقوم بتوسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها بأطلاق طراز Q4 الجديد قبل طرحها بالربع الرابع من العام المقبل.


ووفقا لموقع Autocar"" المتخصص بقطاع السيارات  أن تصميم طراز Q4 سينافس مع سيارة رينج روoverر Evoque و BMW X2.


والصورة  تظهر تصميمًا أماميًا  للسيارة يشبة كثيرًا سيارة طراز أودي Q3 الذي تم إطلاقها مؤخرًا ، ولكن خط السقف أقل بشكل واضح والسيارة الزجاجية الخلفية المنحدرة التي تلتقي بباب خلفي مربع.


و قد أكدت الشركة الألمانية في وقت سابق أنه سوف يتم إنتاج طراز Q4 بالربع الرابع من عام 2019وسيكون جزءًا من مجموعة متنامية من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات .


ومن المقرر أن تصل Q4 إلى صالات العرض في صيف عام 2019 بسعر أساسي يبلغ حوالي 28.000 جنيه استرليني.


و من المقرر أن تقوم شركة أودى والشركة الأم Volkswagen بعمل تطورات على طراز أودى Q4  من الداخل لإدراج الجيل التالي من النماذج القائمة على MQB.


ويشمل ذلك التطور شاشات عرض الأجهزة عالية الدقة ووظائف التحكم في الإيماءات وشاشة تعمل باللمس قياس 9.2 بوصة وشحن الهواتف الذكية اللاسلكية وأحدث ميزات الاتصال.


كما تتميز بمحركات البنزين والديزل ذات أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر وشحن توربيني ، وإصدارات حديثة من محركات البنزين والديزل رباعية الأسطوانات سعة 2.0 ليتر ، بالإضافة إلى خمسة محركات جديدة سعة 2.5 لتر. وحدة بنزين الأسطوانات مع ما يصل إلى 400bhp في طراز RS Q4.


وستضم التشكيلة الجديدة أيضًا طراز Q4 e-tron الهجين الذي يعمل بالبنزين والكهرباء مع نطاق كهربائي فقط يصل إلى 31 ميلاً .